الرئيس الأمريكي يجتمع مع فريق الأمن القومي لبحث الهجمات الإيرانية

الرئيس الأمريكي يجتمع مع فريق الأمن القومي لبحث الهجمات الإيرانية
الرئيس الأمريكي يجتمع مع فريق الأمن القومي لبحث الهجمات الإيرانية

اجتمع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مع كبار المسؤولين في البيت الأبيض وفريق الأمن القومي، لبحث الهجمات الإيرانية على إسرائيل.

إقرأ أيضا| بايدن: التزامنا بأمن إسرائيل تجاه تهديد إيران ووكلائها «صارم»

ونشر رئيس الولايات المتحدة، جو بايدن، رسالة مرفقة بصورة مع كبار المسؤولين في البيت الأبيض، بحسب القناة الـ 13 الإسرائيلية، وأكد أنه التقى مع فريق الأمن القومي للحصول على تحديث بشأن الهجمات الإيرانية ضد إسرائيل.

وتأتي تلك الهجمات الإيرانية؛ ردًا على مقتل الجنرال محمد رضا زاهدي، وهو شخصية بارزة في الحرس الثوري الإسلامي الإيراني، في الأول من أبريل، في غارة على مبنى دبلوماسي إيراني في العاصمة السورية دمشق.

وجدد الرئيس الأمريكي التزام بلاده بالدفاع عن أمن إسرائيل قائلًا "التزامنا بأمن إسرائيل ضد التهديدات من إيران ووكلائها هو التزام صارم".

وكشفت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، أن العمل العسكري الإيراني كان ردًا على عدوان النظام الصهيوني على مقرنا الدبلوماسي في دمشق، وطلبت إيران من الولايات المتحدة أن تنأى بنفسها عن الصراع، ووفقًا لمنشور البعثة فإن الصراع يدور بين إيران وإسرائيل، وعلى الولايات المتحدة "أن تبقى بعيدًا".

وانطلقت صفارات الإنذار في جميع أنحاء الاحتلال الإسرائيلي، وكانت الانفجارات مرئية ومسموعة في السماء في عدة أماكن مع وصول الموجة الأولى من الهجوم إلى إسرائيل، بحسب الجارديان البريطانية.