خبير بالشؤون الإسرائيلية: الرد الإيراني محدود حتى الآن| خاص

الهجوم الإيراني على اسرائيل
الهجوم الإيراني على اسرائيل

اعتبر أيمن الرقب، الخبير في الشؤون الإسرائيلية، أن الرد الإيراني على إسرائيل لا يزال "محدودًا" حتى هذه اللحظة، مصنفًا هجمات المقاومة الفلسطينية بالصواريخ في غزة بأنها كانت أقوى وذات تأثير من الهجوم الإيراني حتى هذه اللحظة.

وقال الرقب، في تصريحات لـ "بوابة أخبار اليوم" إنه "حتى الآن الرد الإيراني محدود دون تأثير عميق على إسرائيل.. الطائرات المسيرة تم اعتراضها في أجواء خارج دولة الاحتلال وبعضها داخل دولة الاحتلال".

اقرأ أيضا: الجيش الأمريكي يسقط طائرات مسيرة إيرانية بجنوب سوريا

وأردف قائلًا: "الصواريخ التي كانت تنطلق من غزة لها تأثير أقوى من هذه الطائرات المسيرة وصواريخ كروز، التي قيل إنها أُطلقت من الأراضي العراقية".

واستطرد قائلًا: "كان يمكن لإيران أن تفتح جبهة أقوى مع حزب الله، ولكن واضح أن الرد الإيراني محدود حتى الآن، ورد تحت السيطرة ودون الخروج عن قواعد الاشتباك بشكل أساسي بين إيران ودولة الاحتلال".

وحول موقف حزب الله، الموالي لطهران، في هذه الهجمات حتى الآن، قال الرقب: "واضح أن هناك تنسيقًا بين إيران وحزب الله في مسألة عدم انخراط حزب الله في الهجوم لأنه حتى الصواريخ التي أُطلقت من لبنان محدودة جدًا، وحتى الآن لم يدخل حزب الله في المعركة بشكل واسع كما كان متوقعًا".

وتابع: "نحن في انتظار ما سيلي هذا الرد في اليوم التالي، وهل بالفعل كما قيل أن إيران اكتفت بهذا الرد".