الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ إسرائيلية بمحيط مطار دمشق

الدفاعات الجوية السورية
الدفاعات الجوية السورية

أفادت فضائية «القاهرة الإخبارية» في خبرعاجل لها منذ قليل، أن الدفاعات الجوية السورية، تتصدى الأن لصواريخ إسرائيلية في محيط مطار دمشق الدولي، جنوب شرق العاصمة.

إقرأ أيضا|الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في دمشق

أفادت وكالة الأنباء السورية، منذ دقائق، أن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في محيط دمشق، وفقًا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع السورية، في بايناً صادر لها عن إصابة شخصين بعد تنفيذ ضربة جوية إسرائيلية على المنطقة المحيطة بدمشق، وذلك يوم الخميس الماضي.

وفي وقت سابق الثلاثاء الماضي، أعلن مصدر عسكري سوري، مقتل 7 عسكريين ومدني وإصابة آخرين في اعتداء جوي شنته القوات الأمريكية على عدد من البلدات والقرى والمواقع العسكرية في محافظة دير الزور.

 اقرأ أيضاً  - القاهرة الإخبارية: غارات عنيفة تشنها طائرات الاحتلال تجاه مخيم الشاطئ غرب غزة

ويأتي ذلك ردًا من طهران على استهداف إسرائيل لمقر القنصلية الإيرانية في دمشق، حيث قصفت طائرات حربية إسرائيلية مطلع أبريل الجاري مقر القنصلية، ما أسفر عن مقتل 16 شخصًا على الأقل.

وأكد التلفزيون الإيراني، يوم السبت 13 أبريل، بدء هجوم واسع بالمسيرات على إسرائيل يشنه الحرس الثوري على أهداف إسرائيلية في أرض فلسطين المحتلة.

ونقل الإعلام الإيراني الرسمي عن الحرس الثوري الإيراني قوله في بيان إنه استهدف أماكن محددة في إسرائيل بإطلاق عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ.

ومن جانبه، تحدث دانيال هاجاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عن أن الاستعداد الكامل للجيش الإسرائيلي للرد على الهجوم الإيراني.  

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، خلال مؤتمر صحفي، "سنعمل على منع أي مسيرات إيرانية من بلوغ إسرائيل"، مضيفًا أن "هناك استعدادًا من سلاح الجو لمواجهة أي تهديد إيراني".

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصادر إسرائيلية قولها بأن الهجوم الإيراني يشمل صواريخ "كروز" وليس فقط طائرات مسيّرة.