رغم الظروف.. 5 تحديات تواجه الأهلي أمام الزمالك في قمة الدوري

مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك

مباراة قوية للغاية تجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، يوم الاثنين المقبل، على استاد القاهرة الدولي، والمؤجلة من الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويحتل الأهلي المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 21 نقطة جمعهم من 9 مباريات، بينما الزمالك في المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة جمعهم من 12 مباراة خاضها بالمسابقة.

الأهلي يعيش ظروفًا صعبة على مستوى الغيابات التي ضربت صفوفه خلال الفترة الحالية، إذ يغيب عن صفوفه ما يقرب من 7 لاعبين من التشكيل الأساسي بسبب الإصابة، بخلاف الإجهاد الذي يعانيه الفريق بسبب تلاحم المباريات في مختلف المسابقات المحلية والقارية.

ورغم الظروف الصعبة التي يعيشها الأهلي، إلا أن هناك 5 تحديات تدفع الفريق بقيادة السويسري مارسيل كولر للبحث عن الفوز أمام غريمه التقليدي الزمالك الذي يدخل المباراة هو الآخر برغبة الفوز ولا بديل عن ذلك.

عدم التفريط في النقاط

سقط الأهلي في فخ الخسارة أمام البنك الأهلي، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، قبل التعادل أمام إنبي، بهدفين لمثلهما، فضلًا عن تعادله في مباراتين سابقتين ليكون الفريق فقد 9 نقاط خلال 9 مباريات خاضهم بالمسابقة، وهو ما يعني رغبته في عدم التفريط في أي نقاط جديدة.

منافسة استثنائية في القمة

لا تعترف مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، بأفضلية فريق على الآخر في الفترة التي تسبق المباراة، لكن المنافسة دائمًا ما تكون على أرض الملعب على المستويين الفني والنفسي، وهو ما يعني أن الأهلي رغم الظروف التي يعانيها، إذا كان جاهز نفسيًا ولاعبيه في كامل تركيزهم، يُمكنهم حسم المباراة واقتناص نقاطها الثلاث.

إثبات البدلاء أنفسهم

تعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، فرصة كبيرة لبعض اللاعبين البدلاء المقرر مشاركتهم بدلًا من المصابين، من أجل إثبات أنفسهم أمام الجماهير وكذلك المدير الفني السويسري مارسيل كولر، للتأكيد على أحقيتهم في الحصول على فرصة المشاركة، أبرزهم عمر كمال عبد الواحد، الذي ظهر بمستوى مميز أمام زد نال عليه جائزة رجل المباراة.

تأكيد الأهلي تفوقه

يسعى فريق الأهلي، لتأكيد تفوقه على الزمالك خلال الفترة الأخيرة، خاصة وأن الأفضلية لصالحه في المواجهات المباشرة التي كانت آخرها تتويجه بكأس مصر في الرياض بالسعودية، بعد الفوز على الأبيض بهدفين دون مقابل، سجلهما إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة.

إدارة كولر الفنية

يستطيع السويسري مارسيل كولر، إدارة مباريات الأهلي في القمة أمام الزمالك، بشكلٍ جيد على المستوى الفني، إذ نجح في الفوز عليه في جميع المباريات التي واجهه فيها، بواقع 4 مباريات منهم مباراتين ببطولتين، لذلك فإن خبرات المدرب قد يكون لها مفعول السحر في حسم اللقاء للأحمر.