«مش هترميها تاني».. فوائد لقشور المانجو

فوائد لقشور المانجو
فوائد لقشور المانجو

 المانجو واحدة من أكثر الفواكه المحبوبة في جميع أنحاء العالم، ولا يوجد شيء أكثر متعة من تناول المانجو اللذيذة، تعتبر الأوقات القادمة هي أكثر الأوقات للإنغماس في نكهة المانجو اللذيذة.

من المثير في الأمر أن قشور المانجو مليئة بالعناصر الغذائية، و يمكن استهلاك هذه القشور بطرق متعددة، و من خلال هذا الموضوع يمكنك التعرف على ابرز فوائد قشور المانجو، وفقًا لتايمز أوف إنديا.

اقرأ أيضا: مشروب لذيذ ومنعش.. أسهل طريقة لعمل زبادو المانجو

خصائص مضادة لمرض السكري:

 

قد يساعد شرب شاي قشر المانجو في تحسين مستويات السكر، و أظهرت الدراسات أن مستخلصات قشور المانجو قد يكون لها تأثيرات مضادة لمرض السكري، كما تساعد المركبات الموجودة في قشور المانجو، مثل المانجيفرين، في تنظيم مستويات السكر في الدم وتحسين حساسية الأنسولين.

 

مبيد حشري طبيعي:

 

تحتوي قشور المانجو على مركبات مثل المانجيفرين والبنزوفينون، والتي تمتلك خصائص مبيدة لللحشرات، كما يمكن استخدام مستخلصات قشور المانجو كمبيدات طبيعية لحماية المحاصيل من الآفات والحشرات، مما يقلل من الحاجة إلى المواد الكيميائية الاصطناعية.

 

الحماية من الأشعة فوق البنفسجية:

 

المركبات الموجودة في قشور المانجو، مثل البوليفينول والكاروتينات، لها خصائص حماية من الضوء، و قد يساعد تطبيق مستخلصات قشر المانجو موضعيًا على حماية البشرة من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية وتقليل خطر الإصابة بحروق الشمس.

 

صحة الفم:

 

تحتوي قشور المانجو على مركبات نشطة بيولوجيًا ذات خصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في منع نمو البكتيريا عن طريق الفم، كما إن مضغ قشور المانجو أو استخدام مستخلصات قشر المانجو في تركيبات غسول الفم قد يساهم في نظافة الفم ويقلل من خطر تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

 

 

شفاء الجروح:

 

تشير بعض الدراسات إلى أن المركبات الموجودة في قشور المانجو، مثل العفص والفلافونويد، قد تمتلك خصائص شفاء الجروح، إضافة إلى أن تطبيق مستخلصات قشر المانجو موضعياً على الجروح أو دمجها في ضمادات الجروح يمكن أن يساعد في عملية الشفاء ويقلل من خطر العدوى.