«بوينج» تنفي وجود أخطاء إنتاجية تؤثر على جودة وسلامة طائراتها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نفت شركة صناعة الطائرات الأميركية «بوينج» اتهامات جديدة وجهها لها موظف سابق في الشركة والتى تتضمن وجود أخطاء إنتاجية تؤثر على جودة وسلامة طائراتها.

رفضت الشركة تلك الأدعاءات التي وجهها الموظف عن احتمال انخفاض العمر التشغيلي للطائرات من طراز «787 دريملاينر» وان الشركة اختصرت بعض الخطوات التقنية لتسريع وتيرة الإنتاج.

ونفى متحدث باسم شركة الطيران «بوينج» تلك الادعاءات مؤكدا أنها غير صحيحة وتم التحقيق فيها من جانب إدارة الطيران الاتحادية الأميركية.

وقال متحدث «بوينج » إن «هذه الادعاءات عن سلامة هيكل الطائرة (787) غير دقيقة ولا تمثل العمل الشامل الذي نقوم به لضمان جودة الطائرات وسلامتها على المدى الطويل.

وتعتزم لجنة فرعية في مجلس الشيوخ الأميركي عقد جلسة استماع خلال الأسبوع المقبل، لمناقشة ادعاءات الموظف السابق.

وتحقق إدارة الطيران الفيدرالية مع «بوينج» في حادث وقع يوم الأحد الماضي حيث اضطرت طائرة من طراز «737-800» تابعة لشركة طيران «ساوث ويست» الأميركية كانت متجهة إلى هيوستن، إلى العودة إلى مطار دنفر الدولي، بعد سقوط غطاء المحرك واصطدامه بالجناح.

ويوم الخميس الماضي اضطرت طائرة بوينغ «737-800» تابعة لشركة «ساوث ويست» أيضاً، كانت متجهة من تكساس إلى لوس أنجليس إلى وقف إقلاعها، والعودة إلى المطار، بعد اندلاع حريق في محركها.

ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات، وفقاً لإدارة الإطفاء المحلية في لوبوك بولاية تكساس.

وأعلنت «بوينج » مؤخراً عن تغييرات شاملة في مناصبها القيادية، في أعقاب حادث شبه كارثي في يناير (كانون الثاني) عندما انفصل باب عن جسم طائرة «بوينج 737 ماكس 9» تابعة لشركة «ألاسكا إيرلاينز» في منتصف الرحلة و ان تلك الواقعة لم يصب فيها أحد بأذى لكن تم وقف تحليق جميع طائرات «بوينغ 737 ماكس 9» لمدة 19 يوماً.