90% نسبة إشغال المطاعم السياحية خلال عطلة عيد الفطر2024

المطاعم السياحية
المطاعم السياحية

قال محمد فتحي، رئيس لجنة السياحة الترفيهية بغرفة المنشآت والمطاعم السياحية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن نسب إشغال المطاعم السياحية بالقاهرة والجيزة خلال وقفة عيد الفطر المبارك سجلت أكثر من 90%، لافتا إلى أن غالبية الرواد الذين تواجدوا بالمنشآت السياحية خلال ليلة أمس كانوا من السياح العرب مع تواجد أعداد لا بأس بها من المواطنين المصريين.

تعكس استقبال المطاعم المصرية للزوار خلال إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام جهودًا مبذولة في تحسين تجربة الضيوف، حيث تميزت بديكوراتها المميزة والقوائم الغذائية الجديدة، إضافة إلى تنوع الفقرات الفنية والترفيهية.

ارتفاع نسبة الإشغالات بالمطاعم

نسب الإشغال خلال وقفة عيد الفطر
وأشار رئيس لجنة السياحة الترفيهية بغرفة المنشآت والمطاعم السياحية إلى أن الحركة السياحية التي استقبلتها مصر من الدول العربية خلال الأيام الماضية كانت أهم الأسباب التي أدت إلى زيادة نسب إشغال المطاعم والمنشآت السياحية خلال وقفة عيد الفطر المبارك.

ساعات العمل خلال عيد الفطر: توقيت زيارة المتاحف والمواقع الأثرية

تعتبر المتاحف والمواقع الأثرية من أهم المعالم التي تحمل تاريخ وثقافة الشعوب، حيث تعكس ثراء التراث الإنساني عبر العصورـ وفي إطار تعزيز التواصل الثقافي وتعزيز الفهم المتبادل بين الثقافات، تقوم العديد من المتاحف والمواقع الأثرية حول العالم بفتح أبوابها لاستقبال الزوار خلال أيام عيد الفطر المبارك.

كشف مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، مواعيد عمل المتاحف والمواقع الأثرية في العيد 2024.

وأضاف "صادق"، أن المتاحف والمواقع الأثرية ستعود إلى مواعيدها الطبيعية قبل شهر رمضان.

وأشار عضو غرفة شركات السياحة، إلى أن مواعيد المتاحف والمواقع الأثرية، كالآتي:

- أهرامات الجيزة: من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً على أن يتم غلق شباك التذاكر في تمام الساعة الخامسة مساءً.

- المتحف المصري بالتحرير: تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً.

- متحف الفن الإسلامي: تبدأ من 9 صباحا وحتى 5 مساءً.

- المتحف القبطي: يبدأ من 9 صباحا وحتى 5 مساءً.

- المتحف القومي للحضارة المصرية: في الأيام العادية يبدأ من 9 صباحا حتى 5 مساءً، باستثناء يوم الجمعة توجد فترة مسائية من الساعة 4 مساءً حتى 8 مساءً.