تراجع أسعار الذهب في أول أيام عيد الفطر المبارك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب بالسوق المحلية، اليوم الأربعاء 10 أبريل، أول أيام عيد الفطر المبارك ، بمنتصف التعاملات وفقد الجرام نحو 15 جنيهاً متأثرا بتراجع سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية.

وسجلت أسعار الذهب عيار 21 بمنتصف تعاملات اليوم 3185 جنيها ، بعد أن افتتح التعاملات عند مستوى ختام الأمس 3200 جنيه ، وبلغت الفجوة السعرية بين البيع والشراء في السوق المحلية نحو 25 جنيهاً.

بينما تراجعت أسعار الذهب العالمية بعد تسجيل ارتفاعات قياسية ، وسجلت الأوقية ببورصة الذهب 2333 دولار ، بعد أن استهلت التداول اليوم عند مستوى الإغلاق السابق 2352 دولار، لتفقد نحو 19 دولار.

اقرا ايضا :شعبة الذهب: عيد الفطر أحدث رواجا في السوق المصري

ونستعرض في السطور التالية آخر تحديث لأسعار الذهب في مصر، دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى؛ وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية.

حيث تتراوح قيمة مصنعية جرام الذهب ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام وقد تزيد قليلا وفقا للجهد المبذول في القطعة الذهبية بحسب تقديرات الشركة المنتجه له

أسعار الذهب الان

سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3640 جنيها

سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 3185 جنيه

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2730 جنيها.

وسجل سعر الذهب عيار 14 نحو 2123 جنيهاً.

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 25480 جنيه

بلغ سعر الذهب بالبورصة العالمية سجلت الأوقية 2333 دولار.

يذكر أن أسعار الذهب العالمية قد شهدت ارتفاعات قياسية خلال تعاملات الأسبوع الماضي ، وقفزت الأوقية بنحو 100 دولار مدفوعة بزيادة توقعات خفض أسعار الفائدة من قبل بنك احتياطي الفيدرالي الأمريكي ، بالإضافة إلى توسع البنوك المركزية في شراء الذهب ، واندفاع المستثمرين إلى التحوط بالذهب بسببالتوترات الجيوسياسية بالشرق الأوسط.

واختتمت بورصة الذهب العالمية تعاملاتها الأسبوع الماضي عند مستوى 2330 دولار ، بعد أن استهلت التداول عند مستوى 2233 دولار لتبلغ مكاسبها 97 دولار. وهو ما أثر على أسعار الذهب بالسوق المحلية.

وتأثرت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات الأسبوع الماضي بارتفاع الأوقية ببورصة الذهب العالمية ، وسجلت أسعار الذهب بالسوق المحلية ارتفاعا بنسبة 3.6 % وبقيمة 110 جنيهات في سعر الجرام.