الجيش الروسي يستعيد سيطرته على بلدة «بيرفومايسكايا» من قبضة القوات الأوكرانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مستشار رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، اليوم الثلاثاء 9 أبريل، عن أن الجيش الروسي قد حرر بلدة بيرفومايسكي في الجمهورية ورفع العلم الروسي فوق مبانيها في ظل استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، حيث صرح قائلا: "نعم، لقد حرروا بالفعل بلدة بيرفومايسكايا، ورفع جنودنا علم روسيا فيها". 

وأكد بوشيلين، على أن هذا النجاح يبرز التقدم الديناميكي للجيش الروسي وتحرير أراضي الجمهورية، وفقًا لوكالة" نوفوستي" الروسية.

وفي سياق متصل، انتشرت على نطاق واسع مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر رفع العلم الروسي في البلدة، إضافة إلى الآليات الأوكرانية المدمرة في المنطقة.

◄ اقرأ أيضًا | أوكرانيا: تسجيل 56 اشتباكا قتاليا على طول خطوط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة

وتمكن الجيش الروسي في الآونة الأخيرة من تحقيق نجاحات كبيرة على محور دونيتسك، حيث استولى في 23 مارس على قرية كراسنوي، مما دفع القوات الأوكرانية بعيدا عن مدينة أرتيموفسك وأحدث تهديدًا لها في بلدة كليشيفكا.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد تسهلت عملية التقدم نحو مدينة تشاسوف يار بعد السيطرة على قرية كراسنوي، كما أشار جاجين يوم الجمعة الماضية إلى دخول القوات الروسية ضواحي مدينة تشاسوف يار، مما يقترب من السيطرة على جميع طرق الإمداد للقوات الأوكرانية هناك ويعرقل لوجستياتها.