7 عادات لزيادة تناول كمية البروتين ببساطة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

البروتين ضروري للصحة، ولكن من الممكن عدم الحصول على ما يكفي منه، تقول الإرشادات الغذائية بأن الشخص البالغ يجب أن يتناول ما لا يقل عن 0.8 إلى 1 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم، و إذا كان الوزن 150 رطلاً (68 كيلوجرامًا)، على سبيل المثال، فيجب استهداف حوالي 55 إلى 68 جرامًا من البروتين يوميًا.

إحدى أسهل الطرق للتأكد من تحقيق الهدف هي تقسيم الكمية المطلوبة من البروتين على عدد الوجبات التي يتم تناولها يوميًا،  فبهذه الطريقة، سيتم التعرف على كمية البروتين التي يجب أن تتضمنها كل وجبة.

فيما يلي سبع استراتيجيات بسيطة لزيادة جرامات البروتين التي يتم تناولها يوميًا، حسب موقع thehealthysite.

جعله عادة: القيام بإرفاق استهلاك البروتين بالعادات اليومية، مثل شرب مخفوق البروتين على الإفطار أو بعد التمرين.

تناول البروتين أولاً: من المهم إعطاء الأولوية لمصادر البروتين في وجبات الطعام للتأكد من استهلاكها قبل الشبع.

إضافة المكسرات إلى النظام الغذائي: يمكن إضافة المكسرات المفرومة إلى السلطات أو دقيق الشوفان أو البطاطس المقلية للحصول على دفعة من البروتين إلى جانب الدهون الصحية والألياف.

اقرأ أيضاً | العلم يقترب من مضادات حيوية للبكتيريا المقاومة للأدوية

تناول اللحوم الخالية من الدهون: يجب إختيار قطع اللحم الخالية من الدهون، للحصول على نسبة أعلى من البروتين مع سعرات حرارية أقل.

إختيار الأرز البني: توفر هذه الحبوب الكاملة كمية أكبر من البروتين لكل وجبة مقارنة بالأرز الأبيض ويمكن استبدالها بسهولة في الوجبات.

إضافة الفاصوليا إلى أي شيء: من المهم القيام بدمج الفاصوليا في السلطات أو المكرونة لزيادة تناول البروتين إلى جانب الألياف والمواد المغذية الأخرى.

استبدال الخبز الأبيض بالحبوب الكاملة: يحتوي خبز الحبوب الكاملة على بروتين أكثر من الخبز الأبيض ويوفر عناصر غذائية إضافية بسبب تركيبته الكاملة من الحبوب.