الرئيس يهنئ المصريين بمناسبة ليلة القدر وقرب عيد الفطر المبارك

السيسى: ندعو الله أن يحفظ وطننا ويسدد خطانا ويبارك جهود أبناء مصر المخلصين

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، تضامن مصر مع أشقائنا الفلسطينيين فى قطاع غزة. وشدد الرئيس السيسى على أن مصر لن تتوانى، عن بذل أقصى الجهد لإيقاف القتال.. والعمل على إنفاذ المساعدات إلى القطاع .

وأشار الرئيس السيسى إلى موقف مصر الراسخ.. بالسعى بلا كلل أو ملل.. نحو حصول الشعب الفلسطينى على حقوقه المشروعة.. وإقامة دولته المستقلة، على حدود عام 1967، وعاصمتها «القدس الشرقية».

جاء ذلك في كلمة الرئيس السيسى بمناسبة الاحتفال بليلة القدر مركز المنارة للمؤتمرات
بحضور رؤساء مجلس النواب والشيوخ ومجلس الوزراء وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، وعدد من الوزراء والعلماء الأجلاء.. وتوجه الرئيس السيسى للحضور وللشعب المصرى العظيم بخالص التقدير والتهانى.. بمناسبة احتفالنا العظيم.. بليلة القدر المباركة.. وبقرب انتهاء شهر رمضان الكريم.. وحلول عيد الفطر المبارك بعد أيام أعاده الله على مصر والأمتين العربية والإسلامية، بالخير واليمن والبركات.

وقال السيسى: ونحن نحتفل اليوم بهذه الليلة المباركة أتوجه بخالص الدعاء إلى الله تعالى.. أن يحفظ وطننا.. وأن يبارك جهود أبنائه المخلصين.. وأن يرحم ويتقبل شهداءنا راجين من الله «عز وجل»، أن يسدد خطانا.. ويوفقنا لما فيه خيـــر وصالـح وطننا العـزيز .. وهنأ الرئيس السيسى حفظة كتاب الله.. وبالتحية إلى فضيلة الإمام الأكبر، شيخ الأزهر.. وإلى العلماء المخلصين من رجال الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف الذين يعملون على تصحيح المفاهيم الخاطئة.. بشأن الدين الإسلامى السمح، ونهجه الوسطى المعتدل.. والتصدى للغلو والتطرف، ومواجهة الفكر المنحرف.

وأضاف الرئيس السيسى، أن ليلة القدر المباركة، بكل ما تحمله من معان دينية وروحانية كبيرة.. تعد موعدًا سنويًا متجددًا.. لاستخلاص المعانى العظيمة فعطاء الله الجزيل.. اقترن اقترانًا وثيقًا، بالبر والوفاء والاجتهاد.. مع اليقين فى الفوز برضا الله فلا يرجى الخير والمغفرة من الله «عز وجل».. دون عمل وكفاح.

وتابع السيسى: ولعل هذه المعانى، هى أشد ما نحتاجه اليوم.. فى ظل ما نواجهه من صعاب وتحديات.. يسعى أبناء مصر المخلصون، كل فى مجاله، إلى التغلب عليها مقدمين فى سبيل أمن مصر وسلامتها ورفعتها.. وبناء مستقبل يليق بها.. أثمانًا باهظة من أرواحهم وطاقاتهم.. وأضاف الرئيس السيسى: فى هذه الليلة المباركة، التى أنزل الله فيها القرآن الكريم، هدى للناس ورحمة للعالمين.. ومصدر نور متجدد ضد الظلمات نتوجه لله «سبحانه وتعالى» بالدعاء.. بأن يسدد على طريق الخير والبناء خطانا.. وأن يمدنا بمزيد من قوة الإرادة، لمواجهة المخاطر والصعاب.. وأن يكلل عملنا وجهدنا بالنجاح والتوفيق.. إنه نعم المولى، ونعم النصير.

واختتم السيسى كلمته: أشكركم، وكل عام وأنتم بخير، ومصر والعالم الإسلامى والعالم أجمع.. بسلام وتقدم وازدهار.