البنك الدولى يشيد بنتائج مؤشرات أداء قطاع المرافق

نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية خلال استقباله ممثلى البنك الدولى
نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية خلال استقباله ممثلى البنك الدولى

أشاد ممثلو البنك الدولى بنتائج مؤشرات الأداء لقطاع المرافق والتى توضح دور قطاع المرافق بوزارة الإسكان فى إدارة وتنفيذ المشروعات والتنسيق بين الأطراف المعنية كافة، وأوضحوا أن تلك النتائج تحفز بشكل كبير لمشاركة البنك الدولى فى تنفيذ إستراتيجيات ومشروعات القطاع بمختلف آليات المشاركة..

أشاد د. عاصم الجزار وزير الإسكان، بحجم الجهد المبذول فى تنفيذ مشروعات واستراتيجيات قطاع المرافق بالتعاون مع شركاء التنمية على مستوى العالم، وذلك على هامش مناقشات مسئولى الوزارة مع ممثلى البنك الدولى حول آليات التعاون المشتركة الحالية والمستقبلية بين الوزارة والبنك فيما يتعلق بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، فى إطار التعاون المستمر بين وزارة الإسكان وشركاء التنمية والاهتمام الذى يوليه شركاء التنمية للمساهمة والمشاركة فى تنفيذ رؤية الدولة المصرية 2030.

كان د. سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، قد استقبل ممثلى البنك الدولى لمناقشة موقف المشروعات الجارى تنفيذها حالياً بالتعاون مع البنك، بما يهدف إلى تعزيز إطار العمل القومي، وذلك بحضور ممثلى إدارة المشروعات.

واستعرض د. سيد إسماعيل موقف أحد أهم البرامج التنموية والجارى تنفيذها بالتعاون مع البنك الدولي، وهو برنامج خدمات الصرف الصحى المُستدامة فى المناطق الريفية بمرحلتيه الأولى والثانية، والذى يهدف إلى زيادة نسبة خدمات الصرف الصحى ورفع كفاءة البنية الأساسية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشاد ممثلو البنك الدولى بالنجاح المحقق فى تنفيذ مستهدفات المرحلة الأولى من برنامج خدمات الصرف الصحى المستدامة فى المناطق الريفية، والتى  ظهرت فى آخر بعثة للبنك الدولى فى مصر لمتابعة نتائج الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى ومتابعة تنفيذ المرحلة الثانية منه.

وأكد ممثلو البنك الدولي، أن نتائج مؤشرات الأداء وتحقيق مستهدفات البرنامج تعد من أحد أهم أسباب إصرار البنك الدولى على مواصلة التعاون مع قطاع المرافق بالوزارة، لتنفيذ مستهدفاته وخططه المستقبلية بما يتوافق مع إستراتيجية القطاع.