عاجل

احتفالات وهدايا.. الداخلية ترسم البسمة على وجوه الأطفال الأيتام| صور

رجال الشرطة أثناء الاحتفال بيوم اليتيم
رجال الشرطة أثناء الاحتفال بيوم اليتيم

تحرص وزارة الداخلية، دائمًا على المشاركة الإيجابية فى الاحتفال بيوم اليتيم، الذى يأتى فى الجمعة الأولى من شهر أبريل من كل عام، والعمل على تقديم كافة سُبل الدعم للأطفال الأيتام.

وفى هذا الصدد، قام قطاع حقوق الإنسان، بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، ومختلف مديريات الأمن، بتنظيم زيارات لعدد من دور رعاية الأيتام «من ذوى الاحتياجات الخاصة - الأصحاء»، وإهداء الأطفال المودعين بها بعض الهدايا الرمزية، وتوقيع الكشف الطبى عليهم وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

اقرأ أيضا| إطلاق مبادرة «فرحهم» لرعاية الأطفال الأيتام والمعرضين للخطر بالأقصر

واستقبل قطاع المرور والحماية المدنية، زيارة لعدد من الأطفال الأيتام، بمقر الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، وإقامة مدينة مرورية للأطفال بإحدى المدارس بالجيزة، تم خلالها تعريف الأطفال بالقواعد المرورية وإشارات المرور، وإهدائهم هدايا رمزية. 

وفى سياقٍ آخر، واصلت مدريات الأمن تنظيم زيارات للأطفال الأيتام إلى أقسام «المرور - الحماية المدنية»، بمختلف مديريات الأمن، لتعريف الأطفال الأيتام بالقواعد المرورية وإشارات المرور، وتعريفهم بأساليب وطرق الوقاية من أخطار الحريق، وتم إهدائهم بعض الهدايا الرمزية.

ولاقى ذلك سعادة من الأطفال والقائمين على إدارة دور الرعاية، لما توليه وزارة الداخلية من اهتمام بالنشء، وحرصها الدائم على المشاركة فى مثل تلك المناسبات.