السفير الفلسطيني بروسيا: سنتقدم طلب لمجلس الأمن للاعتراف بدولة فلسطين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أحيت السفارة الفلسطينية في موسكو، الذكرى الـ48 لـ"يوم الأرض"، بحضور كبير من الجاليات العربية والأجنبية في روسيا.

رفع المشاركون لافتات مؤيدة للشعب الفلسطيني وقضيته بإقامة دولته المستقلة وذات السيادة، ووقف الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، في ظل صمت دولي تام.

وقال السفير الفلسطيني لدى روسيا، عبد الحفيظ نوفل، خلال تصريحات صحفية، إن ما يحصل في غزة وليس هناك فقط وفي الضفة الغربية والقدس من إجراءات إسرائيلية، هو رسالة للعالم أين أنتم ؟ لماذا تسكتون؟ لماذا على الشعب الفلسطيني أن يدفع ثمن "أخطاء ربما تكون قد ارتكبت في أوروبا ضد اليهود"؟".

وتابع السفير: "الآن هناك رؤية وقرار فلسطيني بالتقدم لمجلس الأمن للاعتراف بالدولة الفلسطينية وسيكون في 18 من هذا الشهر والمطلوب من جميع دول العالم التوقف عن الكيل بمكيالين وأن تعترف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية في مجلس الأمن والجمعية العامة، والدعوة لمؤتمر دولي للسلام لكي نحوّل هذه النظرية إلى فعل وهذا هو المطلوب وما يريده الشعب الفلسطيني ونحن قادرون على التحمل وإعمار غزة وإحداث فرق في المنطقة ولكن على المجتمع الدولي أي يفي بالتزاماته وتعهداته للخروج من هذه المحنة.

واختتم السفير: "التحدي الأساسي أمام هذه الحكومة تحضير القاعدة التحتية الأساسية في غزة والعالم العربي والعالم والدعوة لمؤتمر دولي لإعمار غزة وهذا هو الهدف الذي شكّلت من أجله الحكومة، وليس في غزة فقط فالدمار في الضفة والقدس، لكن الأولوية لغزة من خلال وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات وعقد مؤتمر دولي للمانحين والبدء بإعمار غزة".
 

اقرا ايضا:

 

فلسطين تؤكد دعم الجهود العربية والدولية لحصولها على العضوية الكاملة في الأمم