«المؤتمر»: خطاب الرئيس السيسي بمثابة خريطة طريق لمستقبل مصر

الدكتور مصطفي اباظة
الدكتور مصطفي اباظة

قال الدكتور مصطفى أباظة أمين اللجان المتخصصة بحزب المؤتمر، إن جلسة أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب اليوم، ليستكمل ما بدأه الرئيس من إنجازات خلال السنوات الماضية، لافتاً إلى أن اليوم بمثابة بداية مرحلة جديدة من البناء والتنمية بالبلاد.

اقرأ أيضا :- نائب رئيس حزب المؤتمر: نحن على أعتاب مرحلة جديدة في تاريخ مصر ‎


وأشاد الدكتور مصطفى أباظة، بإعلان الرئيس دعم شبكات الأمان الاجتماعي وزيادة نسبة الإنفاق على الحماية الاجتماعية والاستمرار في تنفيذ المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية واستكمال إنشاء المدن الجديدة من الجيل الرابع.

وأكد الدكتور مصطفى أباظة، أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعكس حرص وإصرار الرئيس على مواجهة التحديات التي تواجه البلاد، مشيرا إلى أن الخطاب تضمن رؤية واضحة لاستكمال الإنجازات، خلال المرحلة المقبلة في مختلف المحاور.


وأكد أباظة، أن خطاب الرئيس وضع خريطة الطريق لمصر علي كافة المستوى سواء علي صعيد علاقات مصر الخارجية و العمل علي حماية وصون أمن مصر القومي، أو على الصعيد السياسي واستكمال وتعميق الحوار الوطنى خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة إلي تبنى استراتيجيات تعظم من قدرات وموارد مصر الاقتصادية وتعزز من صلابة ومرونة الاقتصاد المصرى فى مواجهة الأزمات مع تحقيق نمو اقتصادى قوى ومستدام ومتوازن وتعزيز دور القطاع الخاص كشريك أساسى فى قيادة التنمية والتركيز على قطاعات الزراعة، والصناعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة وزيادة مساهمتها فـى الناتـج المحلـى الإجمالـى وكذلك زيادة مساحة الرقعة الزراعية والإنتاجية للمساهمة فى تحقيق الأمن الغذائى لمصر وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.


وأوضح أمين اللجان المتخصصة بحزب المؤتمر، أن تلك الاستراتيحيات من شأنها توفير الملايين من فرص العمل وزيادة الصادرات ومتحصلات مصر من النقد الأجنبي.