اسلام حافظ : رمضان الخير والبركة l حوار

المؤلف إسلام حافظ وزوجته
المؤلف إسلام حافظ وزوجته

أمل‭ ‬صبحى

في رمضان تعيش معنا العديد من الذكريات، منها ذكرى أول سنة رمضان بعد الزواج، والتي يكون لها طعم وطابع خاص في منزل جديد، حيث تجتمع سعادة الزواج حديثا مع أجواء رمضان المفرحة في حلقتنا الرابعة من ثنائي فني يقضي رمضان لأول مرة في عش الزوجية سيكون معنا الممثل والمؤلف إسلام حافظ وزوجته الفنانة المغربية جيهان خليل.

كيف تعيش أول موسم رمضان لك بعد الزواج؟

شهر رمضان من أجمل الشهور التي ننتظرها كل عام، وبعد زواجي من جيهان، أصبح رمضان شهر الخير والبركة والإستقرار، وزاد جمال الشهر في بيتي. 

  متى بدأت قصة حبك لجيهان؟

جيهان تتمتع بقدر كبير من الخلق والإحترام والموهبة الفنية، وحينما جمعتنا أعمال فنية وجدت فيها قدر كبير من التفاهم وأنها الشخص الذي أبحث عنه لكي يشاركني حياتي. 

  ماذا عن كواليس العيلة مع رمضان بالنسبة لك؟

مثل كل المصريين، رمضان يعني “اللمة” والإفطار على مائدة واحدة، والصلاة، ومتابعة الأعمال التليفزيونية.

 ما أول يوم اجتمعت فيه على الإفطار مع الأسرة هذا العام؟

رغم إنشغالي بالتصوير منذ أول يوم في رمضان، احرص على الإفطار مع الأسرة، ولا يمكن أن يمر أول يوم دون التواجد على مائدة إفطار الأسرة، وأن نستمتع بصوت القارىء محمد رفعت قبل الإفطار، وأيضا صوت المدفع، وطعم التمر والحساء أول الأطباق التي توضع على المائدة قبل الذهاب للمسجد للصلاة.  

ما أهم الزيارات العائلية التي تقوم بها في رمضان؟

أنا شخص “بيتوتي” جدًا، ولا احب الخروج كثيرا من المنزل، وطالما ليس لدي عمل وقت الإفطار، لا أقوم بالخروج في رمضان.  

ما الوجبات المفضلة لديك في رمضان؟ 

احب كل أنواع الطعام، لكن أبدأ بطبق الحساء الساخن بعد آذان المغرب مباشرة، ثم السلطة الخضراء الطازجة، ثم الأطباق الرئيسية بعد ذلك. 

 ماذا تمثل لك العائلة؟

الأمان والدفء والسند.

 هل تغيبت من قبل عن الإفطار مع الأسرة؟

بالتأكيد، في الأوقات التي يكون لدي تصوير، مثلا هذا العام جاء  رمضان ومازلت استكمل التصوير بشكل يومي، وهذا ما جعلني لا أستطيع التواجد للإفطار مع أسرتي بشكل منتظم، وأيضا عدم التمكن من مشاهدة أغلب الأعمال الدرامية المعروضة هذا الموسم بسبب العمل الذي يجبرنا على الإفطار خارج المنزل، لكن أسرتي متفهمة لطبيعة الأمر.

 ما أهم الأعمال الرمضانية التي تحب مشاهدتها  مع الأسرة؟

مسلسلات رمضان، خاصة أن هذا الموسم به وجبة دسمة من الأعمال الدرامية الجيدة، حيث تابعت مسلسل “الحشاشين”، وعدد من الحلقات من المسلسل الكوميدي “بابا جه”، وأعجبني جدا، ومسلسل “مسار إجباري” أعجبني أيضا، ولم أشاهد أي برامج حتى الآن.  

 ما طبيعة مشاركتك في الماراثون الدرامي هذا الموسم؟

اشارك بمسلسل “بدون سابق إنذار”، وبدأ عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان، وأتمنى للعمل النجاح.

اقرأ  أيضا : هنادى مهنا : صبرت .. و نلت « عتبات البهجة » l حوار

;