ناميبيا ترفع مستوى التحذير من الصيد الجائر بعد مقتل 28 من حيوانات وحيد القرن

وحيد قرن
وحيد قرن

كثفت السلطات الناميبية حالة التأهب لمكافحة الصيد الجائر بعد أن أعلنت مقتل 28 وحيد قرن على يد الصيادين منذ بداية العام، بما في ذلك 19 في أكبر محمية للحيوانات في البلاد.

وقالت وزارة البيئة في الدولة الواقعة في الجنوب الإفريقي في وقت سابق من هذا الأسبوع إنه تمت الدعوة إلى "اجتماع عاجل رفيع المستوى" مع المسؤولين الأمنيين للتخطيط لإجراءات مكافحة موجة الصيد غير المشروع "البربرية".

وناشدت الوزارة أيضا مساعدة الجمهور "في هذه المعركة الصعبة" ضد الظاهرة التي تتصاعد مرة أخرى في جنوب أفريقيا. وأضافت الوزارة أنه لم يتم اعتقال أي شخص حتى الآن.

وقد تضرر متنزه إيتوشا في ناميبيا بشدة من موجة القتل الجديدة.

وقالت الوزارة إنه من بين 19 حيوان وحيد قرن تم ذبحها في الحديقة، تم العثور على 10 خلال حملة في مارس لإزالة قرون وحيد القرن لتقليل خطر أن تصبح أهدافًا للصيد غير المشروع.

وتستخدم القرون في الطب التقليدي في الأسواق الآسيوية بعد ذبح الحيوان.

وقالت الوزارة في بيان "هذه هي حديقتنا الرئيسية وتحتوي على نسبة عالية من الحفاظ على وحيد القرن وأنواع أخرى ذات قيمة عالية مما يجعلها نقطة جذب رئيسية للسياح".

وقالت السلطات إن 87 من حيوانات وحيد القرن قُتلت في جميع أنحاء ناميبيا في عام 2022، ارتفاعًا من 45 في العام السابق. ولم يتم الكشف بعد عن أرقام عام 2023.