«الحشاشين» الحلقة 23.. يحيى يقتل زيد بن سيحون بأمر من حسن الصباح

أحمد عيد في مسلسل الحشاشين
أحمد عيد في مسلسل الحشاشين

انتهت الحلقة 23 من مسلسل "الحشاشين" المشارك ضمن ماراثون دراما رمضان 2024 بمحاكمة «حسن الصباح - كريم عبد العزيز» لمساعده وتابعه الأول «زيد بن سيحون - أحمد عيد».

وأصدر الدعاة حكمهم بقتل زيد بن سيحون لمنع الفتن بعد أن سمح لنفسه بالهروب من ساحة القتال والتطاول على حسن الصباح وشرب الخمر وتزينها للهادي ابن حسن الصباح.

ورغم حجج زيد بن سيحون التي اعتمد عليها أثناء محاكمته لمنع قتله إلا أن حسن الصباح أصدر حكمه النهائي بقتل زيد الذي أكد أن حكم حسن الصباح سيكون بقتل الجميع حين تنتهي أدوارهم.

وأصدر حسن الصباح أوامره أن شرف قتل زيد بن سيحون سيكون على يد «يحيى - احمد عبد الوهاب » ابن مؤذن أصفهان ليأخذ انتقامه من قتله لوالديه.

لتنتهي الحلقة باستعداد يحيى لقتل زيد وانتصاره في النهاية بتحقيق هدفه من دخول القلعة وهو أخذ ثأر والديه من قاتلهم ولكن قبل أن ينفذ الحكم وجه زيد حديثه إلى يحيى مؤكدا أن قتله لوالديه كان بأوامر من حسن الصباح 

مواعيد العرض

ومن المقرر أن تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.

أبطال المسلسل

مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.

أحداث المسلسل

وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.