إيذانًا بافتتاح المرحلة الأولى من العاصمة

الرئيس يوقع فى سجل الشرف.. ويرفع علم مصر بساحة الشعب

الرئيس السيسي يعطى إشارة رفع علم مصر على أطول سارى علم فى العالم
الرئيس السيسي يعطى إشارة رفع علم مصر على أطول سارى علم فى العالم

قام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري فى ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك عقب انتهاء مراسم جلسة أداء الرئيس السيسى اليمين الدستورية رئيسًا للجمهورية لفترة جديدة بمقر مجلس النواب بالعاصمة الجديدة، وشاركت مجموعة من الأطفال الرئيس السيسي فى وضع الإكليل ثم عزفت الموسيقي العسكرية سلام الشهيد.

ورافق الرئيس السيسي كل من الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة القوات المسلحة.

وعقب ذلك وقع الرئيس السيسي فى سجل الشرف بالنصب التذكاري، وتم عزف النشيد الوطني من الموسيقى العسكرية، كما قام باصطحاب مجموعة من الأطفال وأعطي إشارة رفع علم مصر على أطول سارى علم فى العالم بساحة الشعب بالعاصمة الإدارية؛ إيذانًا بافتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الجديدة.

وتزامن ذلك مع استعراض جوى حيث زينت الطائرات سماء العاصمة الإدارية بدخانها الملون وأطلقت المدفعية طلقات تحية واحتفال برفع علم مصر، ثم صافح الرئيس السيسي، رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ورئيس مجلس النواب حنفي جبالي، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورئيس الأركان وقادة القوات المسلحة.

وحرص الرئيس السيسى على تحية الجماهير التى احتشدت فى ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة لتحيته ورفعوا الأعلام المصرية ورددوا الأغاني والأناشيد الوطنية احتفاء ببدء ولاية جديدة فى عهد الرئيس السيسي وأطلقت بعض السيدات الزغاريد معبرات عن فرحتهن بالرئيس السيسي.

وعقب ذلك غادر موكب الرئيس ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة في ختام مراسم جلسة أداء اليمين الدستورية رئيسًا للجمهورية لفترة جديدة.