للجنس الناعم.. نصائح للعناية بشعرك في الصيف

نصائح للعناية بشعرك في الصيف
نصائح للعناية بشعرك في الصيف

تعتبر العناية بالشعر في الصيف ضرورية لحماية خصلات شعرك من التأثيرات الضارة للشمس والرطوبة والكلور، ومع زيادة التعرض للأشعة فوق البنفسجية والعوامل البيئية، يمكن أن يصبح الشعر جافًا ومجعدًا وعرضة للتلف خلال أشهر الصيف.

ومن خلال اتباع روتين مناسب للعناية بالشعر يتضمن الترطيب والحماية والتنظيف اللطيف، ويمكنك الحفاظ على خصلات شعر صحية وفاتنة طوال الموسم.

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، تشاركنا خبيرة التجميل شهناز حسين بعض الأفكار السهلة للعناية بشعرك.

اقرأ أيضا:للجنس الناعم.. طريقة تغيير روتين العناية بالشعر

كيفية التحكم في الزيوت الزائدة عن فروة الرأس

إذا كانت فروة رأسك تتعرق كثيرًا خلال فصل الصيف، فقد يبدو شعرك دهنيًا جدًا أو قد تظهر قشرة الرأس والتجعد بسبب تراكم الأوساخ على فروة الرأس، يجب عليك غسل شعرك بانتظام أو كل يومين.

يمكنك خلط الليمون مع الشامبو لغسل شعرك، وإذا أصبح شعرك دهنيًا جدًا بسبب العرق، فإن الليمون يتحكم في إنتاج الزيت من فروة الرأس.

يمكنك تحضير شامبو محلي الصنع في المنزل عن طريق خلط ماء الشاي وعصير الليمون، واستخدم أيضًا مسحوق الريثا والشيكاكاي في هذا الخليط.

بلسم الشعر الصيفي

بغض النظر عن الموسم، يحتاج الشعر دائمًا إلى البلسم، خاصة في فصل الصيف، لحماية شعرك من أشعة الشمس القوية، يجب عليك استخدام بلسم الشعر المحمي من الشمس في المنزل، حتى لا يتلف نسيج الشعر.

يمكنك ترطيب شعرك بالخيار وعصير البرتقال، وكلاهما يحتوي على كميات غنية من فيتامين C، علاوة على ذلك، فإن علاج الشعر المنزلي هذا يحافظ أيضًا على ترطيب الشعر، يمكنك أيضًا استخدام اللبن الرائب في شعرك، ويمكنك خلط بياض البيض مع اللبن الرائب، وسيؤدي ذلك إلى التحكم في تساقط الشعر وسيكون له أيضًا تأثير جيد على نمو الشعر.

قم بتدليك فروة الرأس باستخدام الصبار الطازج فقط، ويمكنك تجربة هذا العلاج المنزلي بانتظام أو كل يومين، وخصائص الترطيب الموجودة في جل الصبار تفيد الشعر.

ضعي حزمة الشعر طوال الليل

لتقوية شعرك، يجب أن تمنحيه التغذية المناسبة للقيام بذلك، يمكنك إعداد بعض ماسكات الشعر الليلية في المنزل، والتي ستغذي شعرك وتحافظ عليه صحيًا.

يجب أن تستخدمي زيت جوز الهند على شعرك، ولكن من الآن فصاعدًا، قومي بنقع بذور الحلبة مع زيت جوز الهند في مقلاة حديدية طوال الليل، ثم قومي بتصفية نفس الزيت وتسخينه في اليوم التالي، ثم ضعيه على شعرك، اتركي حزمة الشعر هذه على شعرك طوال الليل.

إذا أصبح شعرك مجعدًا جدًا، فيجب عليك وضع حزمة شعر من جل الصبار وماء الورد على شعرك واتركيها طوال الليل، هذا سيجلب اللمعان والنعومة لشعرك.