في ذكرى ميلاده..

لحن «بنت السلطان» الأبرز.. معلومات عن الموسيقار الراحل حسن أبو السعود

حسن أبو السعود
حسن أبو السعود

تطل علينا اليوم الثلاثاء الموافق 2 أبريل ذكرى ميلاد الموسيقار الراحل حسن أبو السعود الذي أمتع الجمهور بألحانه الفنية الممتعة التي لا ينساها أحد ليومنا هذا.

ومن خلال هذه السطور نبرز المعلومات عن الموسيقار حسن أبو السعود في ذكرى ميلاده.

نشأته 

ولد حسن أبو السعود في العام 1948 في مدينة المحلة الكبرى، ينتمي لأسرة فنية فولده كان من أمهر ‏عازفي ألة الكلارينيت الموسيقية وكان رئيساً لإذاعة ليبيا في أواخر الستينات. تخرج من كلية التجارة بجامعة القاهرة عام 1970

بدأ كعازف أكورديون في "فرقة صلاح عرام" الموسيقية، ثم ترك الفرقة وسافر إلى اليابان بصحبة فرقة رضا للفنون الشعبية حيث درس الموسيقى الغربية على يد مدرس ياباني وتجول مع فرقته في عدة بلدان أوروبية للعمل ودراسة الموسيقى الغربية.

سافر إلى لبنان فترة كعازف للمطرب فريد الأطرش و اشتهر من خلال عدة أعمال تمكن من خلالها من ايجاد النغمة الشرقية الشعبية التي يألفها "أولاد البلد" و"الطبقة العريضة" من الشعب المصري ولا عجب انه في بداية حياته كان يعزف مع فرقة المطرب الشعبي أحمد عدوية حيث لحن لعدوية عدد من أغانيه التي اشتهر بها منها "بنت السلطان".

حياته الشخصية 

حياة الفنان حسن أبو السعود الخاصة كانت بعيدة عن الأضواء، حيث تزوج مرتين وأنجب ثلاثة أبناء، وهم علي الذي تخرج في كلية الإعلام بالجامعة الأمريكية، ورنا، ورشا المتزوجتان حاليًا.

وفاته 

وتوفى في يوم الثلاثاء 17 أبريل العام 2007، إثر هبوط مفاجئ في الدورة الدموية بسبب مضاعفات مرض السكري والوزن الزائد.

إقرأ أيضا| أسرة الموسيقار حسن أبو السعود تقبل اعتذار شيرين: «نقدر ظروف طلاقها»| فيديو