خبرته المصرفية تمتد لـ23 عامًا.. من هو عاكف المغربي رئيس بنك قناة السويس؟

عاكف المغربي رئيس بنك قناة السويس
عاكف المغربي رئيس بنك قناة السويس

أعلن مجلس إدارة بنك قناة السويس، تعيين عاكف المغربي رئيسًا تنفيذيًا وعضوًا منتدبًا لبنك قناة السويس.

عاكف المغربي رئيسا تنفيذيا وعضوا منتدبا لبنك قناة السويس

وتوضح "بوابة أخبار اليوم"، من هو عاكف المغربي رئيس بنك قناة السويس الجديد؟

وعاكف المغربي رئيس بنك قناة السويس الجديد، شغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر تنفيذي منذ أغسطس 2016، أي أنه قضى ما يقرب من 8 سنوات في بنك مصر.

وتولى عاكف المغربي، أثناء عمله في بنك مصر، عددًا كبيرًا من الملفات؛ على رأسها الشمول المالي والتحول الرقمي، ليترأس أول شركة للابتكار الرقمي في مصر، وهى شركة مصر للابتكار الرقمي.

وحصل عاكف المغربي على درجة بكالوريوس في المحاسبة وماجستير إدارة الاعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ويتمتع عاكف المغربي الذي يبلغ من العمر 45 عامًا بخبرة تمتد إلي أكثر من 23 عامًا في القطاع المصرفي، وتولى عاكف المغربي العديد من المناصب على مدارعمله بالقطاع المصرفي، منها التحليل الائتماني، وتمويل الشركات.

عاكف المغربي يودع زملائه في بنك مصر برسالة مؤثرة

وقضى عاكف المغربي، نحو 16 عامًا في سيتي بنك، كما شغل العديد من المناصب منها استشارات التصنيف، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في العديد من الدول، وأشرف علي عمليات طرح للشركات بالبورصة ومعاملات عقود المشتقات وعمليات الاستحواذ والاندماج.

وعمل عاكف المغربي، في العديد من الدول مثل مصر، والبحرين، والمملكة العربية السعودية ،والمملكة المتحدة، وهولندا، حيث قاد ونفذ العديد من عمليات التمويل للشركات وصندوق ثروة السيادي عن طريق القروض البنكية وعن طريق إصدار السندات والصكوك.

وتولى عاكف المغربي، مسئولية ملف خطوط الأعمال المختلفة ببنك مصر، والتي تتضمن قطاعات: الشركات، والخزانة، والاستثمار، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتجزئة المصرفية، والفروع، والتمويل الإسلامي، وأعمال المعاملات الدولية والأعمال التجارية الدولية.

مصر كابيتال تطلق أول صندوق استثمار في أدوات الدين بالسوق المصرية

وتولى عاكف المغربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر-أوروبا فرانكفورت، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للابتكار الرقمي، وعضو مجلس إدارة بنك مصر لبنان )ش.م.ل، وعضو مجلس إدارة مصر كابيتال للاستثمارات )ش.م.م، وعضو مجلس إدارة المعهد المصرفي المصري، وعضو مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين )ش.م.م، وعضو مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، وعضو مجلس إدارة .Altera، وعضو مجلس إدارة .Africa 50، وعضو مجلس إدارة أبراج مصر.