عاكف المغربي رئيسا تنفيذيا وعضوا منتدبا لبنك قناة السويس

عاكف المغربي
عاكف المغربي

قرر مجلس إدارة بنك قناة السويس، تعيين عاكف المغربي رئيسا تنفيذيا وعضوا منتدبا لبنك قناة السويس.

كما قرر مجلس إدارة بنك قناة السويس، تعيين أحمد عمرو ايهاب خليفة طنطاوي رئيسا لمجلس إدارة البنك غير تنفيذي بداية من 31 مارس 2024.

أقرأ أيضًا| عاكف المغربي يودع زملائه في بنك مصر برسالة مؤثرة

وبحسب بيان للبورصة المصرية، انعقدت الجمعية العامة العادية وغير العادية لمساهمي بنك قناة السويس أمس الأحد31 مارس 2024، وقررت تعديل المادة 6 من النظام الأساسي للبنك، لتصبح أنه تم تحديد رأس مال البنك المرخص به بمبلغ 10 مليارات جنيه مصري، وحدد رأس مال البنك المصدر والمدفوع بالكامل بمبلغ 5 مليارات جنيه موزعة على 500 مليون سهم نقدي بقيمة اسمية تبلغ 10 جنيهات للسهم.

ويضم تشكيل مجلس إدارة بنك قناة السويس، 9 أعضاء منهم عاكف المغربي ممثلا عن المصرف العربي الدولي، وأسامة ربيع، رئيس مجلس إدارة هيئة قناة السويس، ممثلا عن صندوق تأمين العاملين بهيئة قناة السويس، وعمرو عطا الله ممثلا عن المصرف العربي الدولي.

يذكر أن عاكف المغربي، انضم لبنك مصر في أغسطس ٢٠١٦ بصفته نائباً لرئيس مجلس الإدارة، وقضى قبل ذلك 16 عامًا في سيتي بنك، حيث شغل العديد من المناصب على مدار عمله بالقطاع المصرفي، منها التحليل الائتماني، وتمويل الشركات واستشارات التصنيف، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار.

عاكف المغربي: 358 مليار جنيه قيمة المدفوعات الإلكترونية في مصر خلال 2022