هبة أول محللة أداء فى فريق كرة قدم رجال بمصر

هبة أول محللة أداء فى فريق كرة قدم رجال بمصر
هبة أول محللة أداء فى فريق كرة قدم رجال بمصر

«عذرا هذا المجال للرجال فقط!» مقولة لم تؤمن بها يوما هبة أبو جامع وقررت أن تجتهد وتعمل لتصبح أول محللة أداء فى فريق كرة قدم رجال بمصر، لتنتصر على هذه المقولة وتؤكد أن الأحلام لم تعد مستحيلة طالما وجدت الإرادة.


بدأت هبة أبو جامع عملها كصحفية ومراسلة فى مجال الرياضة فى العديد من الصحف والمواقع والقنوات، وبعد سنوات اتجهت للعمل فى المركز الإعلامى بنادى وادى دجلة ومن ثم إلى الجهاز الفنى للفريق الأول (رجال) كمساعد لمحلل الأداء، ثم حصلت على دورات تدريبية عديدة ليتسجل اسمها فى الاتحاد المصرى لكرة القدم كأول فتاة محلل أداء فى فريق كرة قدم (رجال)، وذلك بعد دعم من نادى وادى دجلة الذى ساعدها فى الحصول على دورات خاصة بالتدريب والتحليل.


حصلت هبة على الدورة الأساسية للمدربين من اللجنة الأوليمبية؛ وشهادة معتمدة من مؤسسة FCE العالمية التى يملكها رايموند فيرهيجين؛ ودبلومة تدريب من المعهد الأوليمبي؛ ودورة التحليل التكتيكى المتقدم من تشامبيونز جلوبال ومركز برشلونة الأسباني؛ وشهادة معتمدة من الكلية الأسترالية لكرة القدم وكوراستاتس؛ وشهادة معتمدة دوليا من الأكاديمية الدولية لعلوم وتكنولوجيا الرياضة، وشهادة معتمدة من نقابة المهن الرياضية.


وتقول اخترت مجال كرة القدم لأنى أعشقه منذ طفولتى ومهتمة بكافة تفاصيله، وواجهت خلال عملى العديد من الصعوبات لأن إقناع المسئولين بدخول مجال التحليل وخاصة أنى إمرأة لم يكن أمرا سهلا، ومجال الرياضة وخاصة كرة القدم معروف بسيطرة الرجال عليه منذ قديم الأزل.. وتحلم هبة بأن تعمل كل فتاة فى المجال الذى تحبه وتدرسه وتلم بكل تفاصيله خاصة أن الأمر لم يعد مستحيلا، فمثلا مجال  تحليل الأداء يوجد به العديد من الكورسات والورش والدورات التدريبية التى تستطيع الفتيات أن تحصل عليها لتحترفه بجدارة، بل وتتفوق على الرجال.