برلماني يطالب المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لتنفيذ قرار مجلس الأمن

 النائب محمد صلاح البدري
النائب محمد صلاح البدري

طالب النائب محمد صلاح البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، المجتمع الدولي بسرعة التدخل والضغط على إسرائيل لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرا إلي أن اسرائيل انتهكت كافة المواثيق والقوانين الدولية من خلال حربها فى غزة. 

اقرأ أيضًا| برلماني: الرئيس السيسي يولي ذوي الهمم مكانة خاصة

وشدد "البدري" فى تصريحات له اليوم، على ضرورة التدخل ايضا من أجل انفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية، حفاظا على ارواح أكثر من المليون ونصف المليون من سكان القطاع النازحين، محذرا من سياسة التجويع التي تنتهجها قوات الاحتلال والتي تنذر بكارثة إنسانية جديدة ضمن كوارث الاحتلال في غزة. 

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى موقف مصر التاريخي الداعم للقضية الفلسطينية على مدار تاريخها، وخاصة في ٧ اكتوبر الماضي من خلال فتح معبر رفح لانفاذ المساعدات واستقبال الحالات الحرجة، منوها الي أن قوات الاحتلال استهدفت اكثر من مرة اعاقة وعرقلة دخول المساعدات من الجانب الفلسطيني. 

وأوضح أن مصر استطاعت حشد الرأي العام العالمي لدعم القضية وضرورة وجود دولة فلسطينية مستقلة، وهو ما انعكس على التغير الايجابي في وجهة النظر الامريكية بشأن القضية وامتناعها عن التصويت على قرار مجلس الامن بوقف إطلاق النار والذي يعتبر موافقة ضمنية على القرار .