68 دولار ارتفاعًا في أسعار الذهب العالمية خلال أسبوع

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس الجمعة بنحو 68 دولارا، وأغلقت بورصة الذهب التداول عند مستوى 2233 دولار للأوقية، بعد أن استهلت التداول عند مستوى 2165 دولار.

وسجلت أسعار الذهب العالمية خلال الأسبوع المنتهي بالامس مستوى قياسي جديد، وكسرت الأوقية حاجز 2222 دولارًا الذي وصلت إليه في 8 من مارس الجاري.

وتأثرت أسعار الذهب العالمية على مدار تعاملات الأسبوع المنتهي ، بالعديد من البيانات الاقتصادية التي تعطي مؤشرات واضحة بشأن توجه السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة القادمةو مصير أسعار الفائدة .

حيث تجاوزت الأوقية ببورصة الذهب العالمية خلال تعاملات الأسبوع المنتهي القمة السابقة لها، مدعومة بصدور بيانات سوق العمل الأمريكية، بعد أن كشفت بيانات سوق العمل الصادرة عن وزارة العمل الأمريكية، تراجع طلبات إعانة البطالة الأمريكية، لتسجل 210 ألف للأسبوع المنتهي في 23 مارس.

وجاءت بيانات سوق العمل الأمريكي وفقًا للتقديرات المتفق عليها، حيث توقع الاقتصاديون 212 ألف طالب في الأسبوع الأخير، لتؤكد استقرار سوق العمل، حيث ظل عدد العمال الأمريكيين المتقدمين للحصول على إعانات البطالة لأول مرة دون تغيير تقريبًا للأسبوع الرابع على التوالي وهو ما كان له تأثير على أسعار الذهب بالبورصة العالمية.

كما تأثرت أسعار الذهب أيضا بتصريحات جيروم باول،

رئيس الاحتياطي الفيدرالي بالأمس ، والذي أكد خلالها أن البنك المركزي الأميركي لن يتعجل حيال قرار خفض أسعار الفائدة، قائلاً لسنا بحاجة إلى التسرع في خفض أسعار الفائدة"، جاء ذلك خلال فعالية في بنك الاحتياطي الفيدرالي بسان فرانسيسكو.

ولفت رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال تصريحاته أمس أن بيانات التضخم الحديثة التي صدرت في وقت سابق تتوافق إلى حد كبير مع توقعات البنك، وشدد على أنه لن يكون من المناسب خفض أسعار الفائدة حتى يثق المسؤولون في أن التضخم يتحرك بشكل سليم تجاه المستهدف البالغ 2%.

كما تأثرت أسعار الذهب العالمية بما أظهرته بيانات حكومية بالولايات المتحدة ، صدرت بالأمس بشان المقياس الأكثر متابعة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم الأساسي.

حيث أظهر مقياس التضخم تباطؤ الشهر الماضي بعد زيادة أكبر مما تم الإبلاغ عنه سابقاً ، وارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي -الذي يستبعد تكاليف الغذاء والطاقة المتقلبة- بنسبة 0.3% في فبراير، بعد زيادته 0.5% في الشهر السابق، مسجلاً أكبر زيادة متتالية في عام.

اقرأ أيضا تعرف على أسعار الذهب في بداية التعاملات اليوم السبت