رئيس حزب مصر 2000: زيارة وفد الكونجرس الأمريكي يؤكد أن مصر دولة مؤثرة

الرئيس السيسي والوفد الأمريكي
الرئيس السيسي والوفد الأمريكي

قال محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، إن زيارة وفد الكونجرس الأمريكي للقاهرة ولقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، تأتي في توقيت حرج، خاصة بعد موافقة مجلس الأمن على وقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان، بفضل الجهود المصرية الحثيثة.

وأضاف «غزال» أن «العلاقات الإاستراتيجية المصرية الأمريكية»، تهدف إلى تحقيق مصالح مشتركة للبلدين. وتؤكد أن مصر دولة ذات سيادة تتعاون مع مختلف الدول بما يحقق مصالحها الوطنية.

اقرأ أيضا: «رئيس حزب مصر ٢٠٠٠» : الشركة المتحدة شريك فاعل فى نشر الوعي

وأوضح محمد غزال، أن مصر تلعب دورًا محوريًا في تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، فهي مفتاح الحل في الصراع العربي الإسرائيلي، كونها أكبر دولة عربية.

وأكد رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، على أن مواقف مصر واضحة خلال الأشهر الماضية، حيث رفضت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ودعت إلى وقف إطلاق النار، وأكدت ضرورة التوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية،  وأن مصر ستواصل لعب دورها الريادي في المنطقة، سعياً لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام.

وأشار عضو تحالف الأحزاب المصرية، إلى أن زيارة الوفد الأمريكي تأتي في إطار التعاون المستمر بين البلدين على مختلف المستويات، بما في ذلك التنسيق بشأن الأوضاع في قطاع غزة، حيث أكدت مصر على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية للمحاصرين، ورفضت تهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء، ودعت إلى حل الدولتين.