الوزير المفوض بالسفارة الأمريكية: نعمل جاهدين مع شركائنا المصريين من أجل السلام| صور 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ثمن روبن هاروتونيان، الوزير المفوض للشؤون الثقافية والدبلوماسية العامة بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، العلاقات المشتركة مع مصر على كافة الأصعدة. 

وأشار إلى قوة فرص الدخول في شراكات مع الحكومة المصرية والمؤسسات الأخرى لخلق الفرص الاقتصادية ودعم تمكين المرأة وتعزيز التبادل التعليمي.

اقرأ أيضا|  جامعة الإسكندرية تعتمد الأعداد المقترح قبولها بالكليات لعام 2025/2024

وقال "هاروتونيان" في كلمة خلال حفل السحور الذي نظمته السفارة الأمريكية بالإسكندرية؛ إنه خلال شهر رمضان المقدس تعمل الولايات المتحدة جاهدة من أجل السلام والاستقرار جنبًا إلى جنب مع شركائها المصريين.

وأضاف الدبلوماسي الأمريكي، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن زار القاهرة منذ أيام لمناقشة مقترحات لوقف فوري لإطلاق النار في غزة وزيادة المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في القطاع.

وأكد على أهمية مدينة الإسكندرية باعتبارها مركزا للتجارة والثقافة، لافتا إلى اهتمام السفارة الأمريكية بالمساهمة في تعزيز نماذج النجاح من خلال برامج الدبلوماسية العامة مثل صندوق السفير للحفاظ على التراث الثقافي، فولبرايت، وبرامج التبادل الأخرى التي ترعاها الحكومة الأمريكية، مثل برنامج "ACCESS" لمتعلمي اللغة الإنجليزية، إلى جانب الركن الأمريكي الموجود في مبنى المركز الثقافي أميديست.

ولفت إلى التزام السفارة الأمريكية ببناء علاقات أقوى مع الأشخاص والمؤسسات في مصر وخاصة مدينة الإسكندرية، منوها إلى زيارة السفيرة الأمريكية هيرو مصطفى جارج مرتين للمدينة الساحلية منذ وصولها إلى مصر في نوفمبر الماضي، وكذلك زيارة أجرتها قبل أيام "ايفيانيا سيديرياس" نائب رئيس بعثة السفارة الأمريكية في مصر، بمدينة الإسكندرية والتقت بشخصيات سياسية ودينية وحضرت معهم حفل إفطار.

وأوضح أن سفارة الولايات المتحدة رعت العديد من المشروعات الثقافية في الإسكندرية ومنها معرض من أعمال المصور الراحل فاروق إبراهيم الذي تم الكشف من خلاله صور فريدة للرئيس الأمريكي جيمي كارتر والرئيس المصري الراحل أنور السادات، بالإضافة إلى مجموعة نادرة من الصور زيارة الرئيس كارتر إلى الإسكندرية.