العميد: استفدت من تجربة كرواتيا.. ولكن لا أحب الخسارة

مباراة مصر وكرواتيا
مباراة مصر وكرواتيا

أكد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، أنه استفاد من مشاركة الفراعنة في بطولة كأس عاصمة مصر الودية الدولية، التي اقيمت علي مدار أربع أيام بمشاركة اربعة منتخبات هي مصر وكرواتيا وتونس ونيوزيلندا.

وحصد منتخب مصر وصافة البطولة بعد الخسارة أمام كرواتيا بنتيجة 4/2 في المباراة النهائية التي أقيمت مساء الثلاثاء. 

وأردف: "الاستفادة الفنية من البطولة كان أمر مهم، وذلك استعدادا لمباراتي بوركينا وغينيا بيساو في شهر يونيو المقبل، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026".

تابع حسن: استفدت من البطولة كثيرًا خاصة في لقاء كرواتيا ولكن لا أحب الخسارة.

وأكد حسام حسن، أن المنتخب عانى من الغيابات بسبب الإصابة مثل زيزو وإمام عاشور والحارس محمد الشناوي، ورمضان صبحي لو عاد، كل هؤلاء سيكونوا إضافة للمنتخب، والشناوي سيكون إضافة كبيرة، في الفترة المقبلة.

وقال حسام حسن إن منتخب مصر خرج بمكاسب كبيرة من بطولة كأس عاصمة مصر على رأسها خوض مباريات قوية مع منتخبات من التصنيف الاول فضلاً عن اللعب وسط حضور جماهيري كبير 

وشدد حسام حسن أنه كان حريصًا على خوض مباريات ودية قوية خاصة في بطولة مثل كأس عاصمة مصر التي ضمن أربعة منتخبات قوية.

وخسر منتخب مصر أمام ضيفه كرواتيا بنتيجة 4/2، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء باستاد مصر بالعاصمة الإدارية في نهائي بطولة كأس عاصمة مصر.

افتتح رامي ربيعة التسجيل للفراعنة في الدقيقة 6، وأدرك نيكولا فلاشيتش التعادل لكرواتيا في الدقيقة 21.

وفي الشوط الثاني، سجل برونو بيتكوفيتش الهدف الثاني لكرواتيا في الدقيقة 57، قبل أن يضيف اندري كراماريتش الهدف الثالث في الدقيقة 78، وأحرز لوفرو ماير الهدف الرابع في الدقيقة 87.

وسجل محمد عبدالمنعم الهدف الثاني لمنتخب مصر في الدقيقة 94.

وتأهل منتخب مصر إلي نهائي كأس العاصمة بعد الفوز على نيوزيلندا بهدف نظيف بينما فاز منتخب كرواتيا على تونس بركلات الترجيح بنتيجة 5/4.

وتعد بطولة كأس عاصمة مصر هي الاختبار الأول للجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن والذي تولي المسؤولية خلفا للبرتغالي روي فيتوريا .  

ويستعد منتخبنا الوطني لخوض مباراتين في شهر يونيو المقبل أمام منتخبي بوركينا فاسو وغينيا بيساو ضمن تصفيات كأس العالم 2026 .

بينما يستعد المنتخب الكرواتي لنهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"