بعد ارتفاعه 55 جنيهاً .. سعر الذهب عيار 21 اليوم الأحد 24 مارس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقر سعر الذهب اليوم الأحد 24 مارس بالسوق المحلية عند مستوى ختام الأمس،في ظل العطلة الأسبوعية لبورصة الذهب العالمية، وذلك بعد ارتفاع سعر جرام الذهب عيار 21 بنحو 55 جنيهاً خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس السبت.

واستقر سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم عند مستوى 3025 جنيها، بعد أن استهل تعاملات الأسبوع عند مستوى 2970 جنيها، وصعد خلال تعاملات الأسبوع ليلامس مستوى 3150 جنيها.

اقرأ أيضا :ارتفاع سعر الذهب السبت 23 مارس في التعاملات المسائية 

ويتابع كثيرا من المستثمرين وكذلك الراغبين في شراء الذهب أسعاره لحظيا ، لاختيار الوقت المناسب للشراء بهدف التحوط بالملاذ الآمن، وخاصة عيار 21 المفضل لكثير من محبي اقتناء الذهب.

حيث يفضل الكثير من راغبي شراء الذهب داخل محافظات الوجه البحري وكذلك محافظات الصعيد شراء عيار 21، نظرا لأنه المفضل في صناعة بعض المشغولات الذهبية التي تتناسب مع ازواق سكان تلك المحافظات.

كما يلقى عيار الذهب 21 رواج كبير داخل الأسواق المحلية، ويرتفع الطلب عليه في محافظات الوجه البحري والقبلي. نظرا لاحتواء المشغولات الذهبية المصنوعة منه على 21 جزء من الذهب مقابل 3 أجزاء من النحاس.

ويتم دمغ مشغولات الذهب المصنوعة من عيار 21 برقم 875 ، وهو ما يشير إلى احتواء القطعة الذهبية على هذا الكم من الذهب، والباقي من النحاس، بمعني أن 21 جزء ذهب بالعيار و3 اجزاء فقط من النحاس.

ويخصص عيار الذهب 21 أيضا لصناعة الجنيهات الذهبية، حيث أن جميع العملات الذهبية، وتشمل الجنيه الذهب ، والنصف جنيه، والربع جنيه،جميعها يتم تصنيعها من العيار 21 قيراط .

ويصنع الجنيه الذهب من عيار 21، ويزن 8 جرامات، بنسبة نقاء حوالى87.5% والباقي من النحاس، هذا ، بالإضافة إلى توفر أوزان أخرى منه مثل النصف جنيه الذهب، بوزن 4 جرامات، وهناك ربع الجنيه بوزن جرامين من الذهب عيار 21.