طالبة: زميلتي وقعت بين وبين زمايلي بالكذب؟.. وعلي جمعة: ارتكبت ٣ جرائم

الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق
الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال طالبة حولأ أن "زميلتها فى الفصل وقعت بينها وبين زميلاتها، وقالت لهم كلام كذب إنى قولته عنه، وكلهم الان مش بيكلمونى، وعاوزه اعرف اعمل معاها إيه؟".

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم السبت: "أنتى متكلمتيش على زميلاتك، يبقى هى وقعت فى جريمة كبيرة، انها كذبت شوية كذب حلوين كده متغلفين ببهتان واوقعت بين الناس".  

وتابع: "نيجى للكذب أبو ذر الغفاري قال لرسول الله  صلى الله عليه وسلم،  هو المسلم ممكن يسرق ودى كبيرة من الكبائر وفيها حد، قال له سيدنا النبي نعم يسرق،  فسال هل يكذب يا رسول الله قال لا يكذب، وهنا نعرف إن الكذب جريمة وعمل فتنة بين الزميلات".

وتابع: "في جريمة تانية وقام بيها الزميلات اللى صدقوا الكذابة، طيب نعمل ايه، سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، قال: (كفى بالمرء كذبا أن يتحدث بما سمع)، لازم كانوا يسالوا زميلتهم هل انتى قولتي كذا تقول لا فيبقى خلاص".

وأضاف: "الجريمة الثالثة، انها خلتها مش قارده تسامحها، اوعى تعزلى نفسك  لازم تعملى علاقة مع زميلاتك وتعرفيهم الحقيقة".

برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.