ارتفاع أسعار الذهب العالمية 9 دولارات خلال أسبوع

 الذهب
الذهب

سجلت أسعار الذهب العالمية مكاسب أسبوعية بقيمة 9 دولارات، وأغلقت بورصة الذهب التداول أمس عند مستوى 2165 دولار، بعد أن استهلت تعاملات الأسبوع عند مستوى 2156 دولار.

وفقدت أوقية الذهب خلال الأسبوع المنتهي مساء أمس الجمعة جزء كبير من مكاسبها التي سجلتها منذ اجتماع الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء الماضي، بعد صعودها لمستويات قياسية تجاوزت 2200 دولار، وذلك بسبب ارتفاع مستويات الدولار الأمريكي .

وتأثرت أسعار الذهب العالمية، وأداء الأوقية ببورصة الذهب خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس بعد قراراحتياطي الفيدرالي بتثبيت سعر الفائدة.

واتخذت لجنة السوق المفتوحة بالفيدرالي الأمريكي قرارًا الأربعاء الماضي بالإبقاء على سعر الفائدة بين 5.25 % و 5.5 % لتظل عند أعلى مستوى لها منذ 22 عامًا.

تصريحات جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي كان لها تأثيرًا مباشرًا على أسعار الذهب العالمية، والذي توقع خلالها أن تبدأ معدلات الفائدة في الانخفاض هذا العام؛ إذ حصل الفيدرالي على إشارات تدل على تباطؤ التضخم.

وقال رئيس الفيدرالي الأمريكي خلال مؤتمرصحفي، إن البنك المركزي الأمريكي يراقب عن كثب البيانات الاقتصادية، و لكنهم لن يبالغوا في رد الفعل تجاه البيانات هذين الشهرين، كما أنهم لن يتجاهلوها أيضًا.

اقرأ أيضا سعر الذهب اليوم السبت 23 مارس في بداية التعاملات| إنفوجراف

ويبلغ التضخم، وفقاً للمقياس المفضل لدى الفيدرالي الأمريكي، في الوقت الحالي2.4%، ليظل أعلى من المستوى المستهدف البالغ 2%.

وتعاود بورصة الذهب العالمية التداول على الأوقية عقب انتهاء عطلتها الأسبوعية يومي السبت والأحد ، وسط ترقب وحذر الأسواق .