بعد تحريك سعر البنزين والسولار.. التموين تواصل صرف الخبز المدعم بـ5 قروش

 الخبز المدعم
الخبز المدعم

تواصل مخابز وزارة التموين، والبالغ عددها نحو 30 ألف مخبز، اليوم الجمعة 22 مارس، العمل بمواعيد  شهر رمضان الكريم، لضمان إنتاج وصرف الخبز المدعم إلى المستفيدين على البطاقات بالأسعار الرسمية دون زيادة، وذلك بعد تحريك سعر البنزين والسولار.

 وقررت الحكومة بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الإبقاء على سعر رغيف الخبز المدعم، على أن تتحمل الدولة فرق الزيادة بالنسبة للأفران التموينية التي تعمل بالسولار أو الغاز.

ونشرت الجريدة الرسمية، قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية بتحريك سعر البنزين والسولار، والذي تضمن رفع أسعار البنزين جنيهًا واحدًا، وبذلك يصبح قيمة لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيهًا، وسعر اللتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه.

وتعمل مخابز وزارة التموين وفقا لمواعيد شهر رمضان الكريم ، التي أقرتها الوزارة، من الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء يومياً، باستثناء بعض المخابز تم السماح لها بالعمل فترة مسائية تمتد حتى التاسعة مساءً وفقاً لحاجة المواطنين بالمنطقة.

وتستمر الرقابة التموينية في تكثيف حملاتها على المخابز البلدية، للتأكد من إنتاج وصرف الخبز المدعم إلى المستحقين، واستلام المخابزالدقيق التمويني من المطاحن، والتأكد من مطابقة الخبزالمدعم للمواصفات والأوزان والأسعار الرسمية 5 قروش للرغيف بوزن 90 جرام للرغيف و خاصة بعد تحريك أسعار البنزين والسولار.

اقرأ أيضا |الرئيس السيسي يوجه بالإبقاء على سعر رغيف الخبز المدعم مع تحمل الدولة فرق الزيادة

جدير بالذكر أن وزير التموين قد أصدر توجيه وزاري لتنظيم العمل بالمخابز البلدية وكذلك منافذ صرف السلع التموينية والأنشطة التجارية الأخرى خلال شهر رمضان الكريم.

وسمح التوجيه الوزاري لماكينات صرف الخبز بالمخابز البلدية بالعمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء، مع استثناء بعض المخابز بالعمل خلال الفترة المسائية وحتى الساعة التاسعة مساءً.

وذلك بناء على خطة المديرية وطلبات المخابز، على أن تقوم كل مديرية بتنظيم مواعيد عمل المخابز طبقا لظروف كل منطقة، بما يضمن توافر الخبز البلدي طوال اليوم تيسيرا على المواطنين.

كما تضمن التوجيه الصادر عن وزارة التموين تكثيف الرقابة والمتابعة على المخابز البلدية والتأكد من استلامها الدقيق التمويني من المطاحن التموينية والتأكد من مطابقة الخبز المنتج للمواصفات والأوزان والأسعار المقررة.

كما نص التوجيه على إنشاء غرفة عمليات مركزية بكل مديرية تموين وأخرى فرعية بالإدارة التموينية لمتابعة استقرار الحالة التموينية وتلقي شكاوى المواطنين وفحصها واتخاذ اللازم لإزالة أسبابها.