الرئيس السيسي ممازحًا الرجال: «خد في جنابك وانت ساكت»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

مازح الرئيس عبد الفتاح السيسي الرجل المصري: "خد فى جنبك وانت ساكت".

جاء ذلك خلال احتفالية يوم المرأة المصرية، حيث يحرص الرئيس السيسي، على حضور الحفل كل عام تقديراً لدور المرأة المصرية، وتأكيداً من الرئيس السيسي دائماً على احترام المرأة التى تناضل في كل ميادين الحياة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد ألقى كلمة في احتفالية المرأة المصرية، التي أقيمت مركز المنارة للمؤتمرات اليوم الخميس الموافق 21 مارس.

وقال الرئيس السيسي في نص كلمته: "بسم الله الرحمن الرحيم، السيدات والسادة، كل عام وأنتم بخير.. والشعب المصرى العظيم فى سلام وأمان، بمناسبة شهر رمضان الكريم وأيضاً بمناسبة الصوم الكبير لأشقائنا المسيحيين.. أعـاده الله علينـا، وعلى الأمتين العربية والإسلامية.. بالخيــر واليمــن والبـركات".

وأضاف: "الحضور الكريم. اسمحوا لى ونحن نحتفى اليوم في تقليد سنوي متجدد بسيدات مصر العظيمات.. أن أوجه تحية إجلال وتقدير لكل امرأة مصرية.. تسجل كل يوم فى مختلف المجالات والميادين.. أسمى معاني العطاء والصبر والتضحية والكفاح ساعية بكل إخلاص وجهد.. للحفاظ على أسرتها ووطنها فالمرأة المصرية تظل دائما.. محورا أساسيا لأمن واستقرار المجتمع والوطن.. ومصدر إلهام لا ينقطع عطاؤه.
ولعل احتفالنا اليوم.. هو محاولة لتسليط الضوء على دور المرأة المصرية في رفعة هذا الوطن.. باعتبارها المساهم والشريك المعطاء.. باختلاف وتنوع أدوارها، فقد احتضنت وربت.. وتفوقت وأجادت.. وألهمت وقادت.. وحملت هموم هذا الوطن وقضاياه على عاتقها.. مقدمة فى سبيل رفعته وسلامته.. فلذة كبدها وزهرة عمرها .. فهي أم الشهيد الصابرة.. والزوجة الداعمة وقت الشدة.. والأخت الفاضلة.. والأبنة التي تملأ الدنيا سعادة وبهجة.. متطلعة لبناء غد مشرق لبلادنا".

وتابع: "عظيمات مصر.. سيداتها وفتياتها، لقد أكدت خلال السنوات الماضية.. التزامنا الأصيل بتعزيز مكانة المرأة المصرية.. بما يعكس قيمتها.. وحجم التضحيات التى قدمتها.. بكل تجرد من كل هوى، إلا هوى الوطن .. فهي ضمير الأمة ونبضها.. والحارس الأميـــن على الهوية المصرية.. والسند ومنبع العطاء وقت المحن.. والدرع الواقية أمام محاولات النيل من عزيمة هذا الوطن".