تشغيل المرحلة الثانية من محطة ترونوفسكايا لطاقة الرياح بقدرة 35 ميجاوات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مجموعة من خبراء الطاقة، أن المرحلة الثانية من محطة ترونوفسكايا لطاقة الرياح التابعة لشركة روساتوم الروسية في إقليم ستافروبول بقدرة 35 ميجاوات، بدأت في توفير الطاقة الكهربائية لشبكة روسيا الموحدة، حيث تبلغ استطاعة محطة ترونوفسكايا لطاقة الرياح في المجمل، 95 ميجاوات وتتكون من 38 عنفة طاقة رياح.

في هذا السياق أشار جريجوري نازاروف المدير العام لقسم طاقة الرياح التابع لشركة روساتوم إلى أن محطة ترونوفسكايا لطاقة الرياح هي مزرعة الرياح التاسعة لشركة روساتوم، ومع تشغيل المحطة، تجاوز إجمالي الاستطاعة الأسمية للمشاريع المنفذة للشركة 1 جيجاوات.

وأضاف أن روساتوم تعد هي الشركة الوحيدة اليوم، التي لديها توربينات محلية من فئة ميجاوات في روسيا، وتعمل باستمرار على تنفيذ استراتيجية السيادة التكنولوجية، مع الالتزام بمبادئ التنمية المستدامة للمناطق والرفاهية البيئية لروسيا".

اقرا ايضا :أسعار الغاز والكهرباء تتراجع في أوروبا بسبب العاصفة «إيشا»

من جانبه أكد " فلاديمير فلاديميروف" حاكم إقليم ستافروبول قائلاً: "تعمل منطقة ستافروبول باستمرار على زيادة قدرتها من الطاقة الخضراء.. ويعد هذا الأمر ذو أهمية أساسية للحفاظ على البيئة والطبيعة الفريدة للمنطقة، ونحن نعمل أيضًا على تعزيز كفاءاتنا في مجال الصناعة وإنتاج التكنولوجيا الفائقة، وهو ما يمنح المنطقة بالتأكيد السبق في هذا المجال الواعد، وبفضل سنوات عديدة من التعاون مع روساتوم، أصبحت منطقة ستافروبول واحدة من المناطق الرائدة في تطوير طاقة الرياح بين الأقاليم الروسية".

وأضاف قائلاً: "نحن اليوم نفتتح مرحلة جديدة من مزرعة الرياح السابعة في منطقة ستافروبول، حيث نخطط في المستقبل لمواصلة زيادة قدرة طاقة الرياح في المنطقة، مع العلم أن هذا المشروع الواعد سوف يجعل من الممكن زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية في منشآت الطاقة الخضراء في المنطقة إلى ملياري كيلووات في الساعة".