«ليالى رمضان».. هنا وشفا وتراحم وتكافل| راعى كنيسة يشارك فى صكوك الإطعام.. مبادرة لصحة العيلة.. ومعرض لتجهيز المساعدات

معرض أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة جنوب الوادى
معرض أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة جنوب الوادى

أنشطة متعددة فى مختلف وجوه العمل الاجتماعى والخيرى تشهدها أيام وليالى الشهر الفضيل إلى جانب الأنشطة الفنية والثقافية فى مختلف المحافظات.

ففى الإسكندرية أعلن الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية تبرع القس اسطافنيوس راعى كنيسة العصافرة بصك إطعام وذلك خلال استقبال الأول له بمكتبه بديوان عام المديرية.. وأكد الشيخ سلامة أن المصريين نسيج واحد وأن روح المحبة والأخوة هى عنوانهم.

وأضاف أن المجتمع المصرى يعيش أزهى عصور الوحدة الوطنية صفا واحدا ويدا واحدة خلف قيادة سياسية حكيمة تملأ قلوبنا حبا ووفاء للوطن .

ومن جانبه أشار اسطافنيوس القس على أن مشاركته فى صكوك الإطعام تنبع من قرارة نفسه لما يلمسه ويراه من دور للأوقاف فى محافظة الإسكندرية وسائر المحافظات، بالإضافة إلى ما تقدمه الأوقاف لأبناء الشعب المصرى دون تفرقة بين مسلم ومسيحى سوء كان من لحوم الإطعام أو الأضاحى.

وفى قنا تفقد د. أحمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادى ود. محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورائد عام أسرة طلاب من أجل مصر معرض أسرة طلاب من أجل مصر لتجهيز شنط رمضان وتوزيعها على المستحقين بجامعة جنوب الوادى.

وأكد رئيس الجامعة على حرص إدارة جامعة جنوب الوادى على دعم المبادرات الطلابية وتفعيل دور الطلاب المجتمعى وتشجيعهم على الانخراط فى تعزيز صورة التكافل الاجتماعى ودعم المحيطين وتوطيد التكاتف المجتمعى.

وأوضح د. محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن أسرة طلاب من أجل مصر سوف تقوم بتجهيز وتعبئة ٦٠٠ كرتونة لتوزيعها على الفئات الأولى بالرعاية فى الجامعة.. وقد شارك رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة الطلاب فى تعبئة الكراتين مع الطلاب وسط جو من السعادة والفرحة من الجميع .

وأعلن د. أحمد السبكى رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعى التأمين الصحى الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان ، عن رفع العدد المستهدف من مبادرة رمضان بصحة لكل العيلة، التى اطلقتها الهيئة مع بداية شهر رمضان المبارك بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الست إلى 300000 مواطن..

جاء ذلك خلال ترأسه الغرفة المركزية لمتابعة وتقييم فعاليات «مبادرة رمضان بصحة لكل العيلة»، بمقر الهيئة وناقشت ما تم إنجازه خلال 10 أيام من إطلاق المبادرة بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل (بورسعيد، والأقصر، والإسماعيلية، وجنوب سيناء، والسويس، وأسوان) ، ومتابعة مؤشرات الأداء، كما تناولت وضع آليات لتنفيذ مستهدفات الفترة المقبلة من المبادرة وفقًا للمستهدفات الجديدة..

ووجه رئيس هيئة الرعاية الصحية، بوضع خريطة لتدفق الأدوية لتغطية كافة المواطنين المستهدفين من المبادرة بما يضمن حصول كافة منتفعى التأمين الصحى الشامل بالمحافظات من أصحاب الأمراض المزمنة سواء مرضى الضغط أو السكرى أو السكرى والضغط معًا على أدويتهم التى تلبى احتياجاتهم خلال الشهر الفضيل .