قيادي بالمؤتمر: إعلان الحكومة توافر السلع وانخفاض الأسعار يستهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين 

نائب رئيس حزب المؤتمر
نائب رئيس حزب المؤتمر

قال القبطان محمود جبر، نائب رئيس حزب المؤتمر، أن إعلان الحكومة عن توافر السلع وانخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة، دليل نجاح تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في الإفراج عن البضائع.

وأوضح جبر، في تصريحات صحفية له، أن انخفاض أسعار السلع خلال الفترة المقبلة يستهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين، وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الإفراج عن البضائع ومستلزمات الإنتاج والمواد الخام يحقق انتعاشة قوية للقطاع الصناعي، وزيادة الإنتاج ودفع عجلة النمو الاقتصادي.

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية من أجل تحقيق الاستقرار الاقتصادي ودعم الاقتصاد الوطني في ظل الظروف العالمية الراهنة.

ولفت نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن تراكم البضائع في الموانئ كان له تأثير سلبي على توافر السلع في الأسواق، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار بشكل كبير.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن دعم القطاع الخاص وخلق بيئة استثمارية جاذبة من أهم العوامل التي ستُساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

يشار إلى أن ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع لجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن السلع بدأت تتوافر بالفعل في الأسواق، لكن يجب أن يشعر المواطن بذلك في هيئة انخفاض الأسعار، لافتا إلى أنه مع إتاحة الدولار، والإفراج عن السلع، ووصول سعر صرف الدولار الرسمى الآن أقل مما كان فى السوق السوداء، وتوافره فى البنوك، فلا بد من أن ينعكس كل هذا على الأسعار بشكل ملحوظ.