فرق متحركه أمام دور العباده وأماكن التجمعات واخري ثابته بالوحدات الصحية

100 مليون صحة تقدم خدماتها لأكثر من 10 آلاف مواطن بالإسماعيلية

صوره موضوعية
صوره موضوعية

أعلن الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، تقديم خدمات المبادره الرئاسيه 100 مليون صحة لأكثر من 10 آلاف مواطن خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك. 

يأتى ذلك بناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان وتكليفات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتكثيف العمل على حزمة المبادرات الرئاسيه والارتقاء بالخدمات الصحيه المقدمه للمواطنين  .

اقرأ أيضا| 54 مليون دولار صادرات الإسماعيلية الزراعية من يناير حتى فبراير 2024

وأضاف الدكتور على حطب ان فِرق مبادرة 100 مليون صحة تواصل إنتشارها يوميا وطوال شهر رمضان أمام دور العبادة بعد صلاة التراويح، الأندية، مراكز الشباب، وأماكن التجمعات وغيرها، وتقدم خدمات الكشف المبكر عن الامراض المزمنة "الضغط والسكر والاعتلال الكلوي" من خلال الفرق والعيادات الطبية المتنقلة وفرق التواصل المجتمعي، بالإضافة إلى التوعية بمبادرات صحة المرأه وصحة الأم والجنين بوحدات الرعاية الأساسية والمصالح الحكوميه صباحاً.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن المبادرة قدمت خدماتها بالكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوى لـ5953 شخصا، وصحة المرأة 4291 شخصا، وصحة أم وجنين  180، سمعيات 508 أشخاص، فضلا عن استمرار "حملة طرق الأبواب" والتى تقدم خدمات المبادره الرئاسيه 100 مليون صحه داخل المنازل ؛للاستفاده بخدمات المبادره لكبار السن والغير قادرين على الحركه طوال شهر رمضان المبارك ،وذلك بجميع مدن ومراكز محافظة الإسماعيليهة.