في عيد ميلادها.. أبرز المحطات في حياة نشوى مصطفى الفنية

نشوى مصطفى
نشوى مصطفى

تحتفل الفنانة نشوى مصطفى، اليوم الثلاثاء، بعيد ميلادها، فهي مواليد 19 مارس 1967، تخرجت من جامعة عين شمس - كلية تجارة، وقدمت عددًا من الأعمال الفنية المتميزة.

ونستعرض خلال التقرير أبرز المحطات في حياة الكوميديانة نشوى مصطفى بمناسبة عيد ميلادها.

بدايتها 

ولدت الكوميديانة نشوى مصطفى في حي شبرا، وتنتمي لعائلة من جنوب الصعيد، نجحت في تقمص دور الذكر، وأيضاً دور العانس التي تبحث عن الزواج في أعمالها الفنية.

بدأت نشوى مصطفى بدايتها الفنية كصحفية في مجلة "7 أيام"، ثم دخلت عالم الفن من خلال مشاركتها في مسلسل "ضمير أبلة حكمت"، ومن هنا بدأ مشوارها الفني.

اشتهرت نشوى مصطفى بأداء الأدوار الكوميدية وخصوصًا بدور العانس التي تبحث عن الزواج، كما عملت بأدوار مختلفة في السينما.

أعمالها السينمائية

 شاركت فى الأعمال السينمائية ومنها: " اللمبى، أفريكانو، فيلم ثقافى، رحلة حب، الرجل الأبيض المتوسط، قصاقيص العشاق، أحلام الفتى الطايش، ميدو مشاكل" وغيرها من الأفلام.

أعمالها الدرامية 

قدمت نشوى مصطفى، الكثير من المسلسلات الدرامية ومنها "ليالى الحلمية، عفاريت السيالة، نحن لا نزرع الشوك، بعد الفراق، حارة العوانس، محمود المصري، زيزينيا، فى إيد أمينة، حمزة وبناته الخمسة، خالتي صفية والدير"وغيرها من المسلسلات.

ويعرض حاليًا للنجمة نشوى مصطفى  مسلسل "إمبراطورية ميم" بطولة خالد النبوي، حلا شيحة، نور النبوي، مايان السيد، نشوى مصطفى، محمود حافظ، هاجر السراج، محمد محمود عبد العزيز، إلهام صفي الدين، إيمان السيد، نورهان منصور، ليلى عز العرب، يارا عزمى، الطفلة منى زاهر، الطفل آدم وهدان وغيرهم من الفنانين، سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة، إنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.

إقرأ أيضا| نشوى مصطفى تهنئ الرئيس السيسي بفوزه في الإنتخابات الرئاسية 2024