التموين تستعد لاستقبال موسم توريد القمح 2024.. أبريل المقبل 

توريد القمح
توريد القمح

تستعد وزارة التموين، لاستقبال موسم توريد القمح المحلي 2024، أبريل المقبل، ويستمر حتى آخر أغسطس، مستهدفة استلام نحو  5 ملايين طن قمح محلى من المزارعين بحد أدنى.

واستعدت وزارة التموين لاستقبال موسم توريد القمح 2024، بتجهيز نحو 450 نقطة تجميع وتخزين للأقماح، بالقرب من الأراضي الزراعية، للحفاظ على المحصول من الهدر أو التلف .

اقرأ أيضا | ننشر أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم الأحد 17 مارس 

وسوف تقوم وزارة التموين، باستلام القمح المحلي من المزارعين، من خلال لجان متخصصة داخل كل نقطة استلام، وذلك للتأكد من مطابقة الأقماح للمواصفات التي ستحددها الوزارة.

وستقوم وزارة التموين بتشكيل غرفة عمليات مركزية بالديوان العام للوزارة، وغرف فرعية داخل كل مديرية تموين على مستوى المحافظات، وذلك لمتابعة انتظام عملية توريد القمح موسم 2024.

 

زيادة السعات التخزينية لاستقبال محصول القمح 2024

وتحرص وزارة التموين على زيادة السعات التخزينية والتي تصل إلى نحو 5 ملايين طن، والانتهاء من تنفيذ العديد من الصوامع الحقلية  بالقرب من الأراضي المزروعة بالقمح ، لاستلام القمح من المزارعين بسهولة.

 

صرف حافز لتوريد القمح

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء، وافق على تحديد سعر توريد القمح المحلى لموسم 2024-2025، ليكون سعر التوريد 2000 جنيه لأردب القمح 23 قيراطا ونصف.

وجاء هذا القرار دعمًا للمزارعين، حيث إنه سبقت الموافقة على سعر استرشادي 1600 جنيه للأردب، ولقد وافقت الحكومة على هذه الزيادة  دعما للمزارع المصري.