تراجع أسعار الذهب العالمية وخسائر الأوقية 24 دولار في أسبوع

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تراجعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس الجمعة بنحو 24 دولار في سعر الأوقية، بعد مكاسب 97 دولار خلال تعاملات الأسبوع السابق له.

وأغلقت بورصة الذهب العالمية تعاملاتها الأسبوعية عند مستوى 2155 دولار، بعد أن استهلت تعاملات الأسبوع الإثنين الماضي عند مستوى 2179 دولار، لتتراجع أسعار الذهب هذا الأسبوع بعد تحقيق أكبر مكاسب للأوقية خلال تعاملات الأسبوع قبل الماضي.

وتترقب الأسواق المزيد من البيانات الاقتصادية العالمية للحصول على مؤشرات واضحة بشأن قرار احتياطي الفيدرالي الأمريكي المتعلق بخفض أسعار الفائدة.

وتأثرت أسعار الذهب العالمية على مدار تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس الجمعة، بعدد من البيانات الاقتصادية التي تتخذ منها الأسواق مؤشرات داعمة لتوجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي ومصير أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

حيث قفزت أسعار المنتجين السنوية في الولايات المتحدة إلى 1,6% في فبراير، حيث ارتفع مؤشر التضخم أسعار المنتجين بنسبة في فبراير على أساس سنوي، بعد زيادة قدرها 1% في يناير، ليتجاوز توقعات الأسواق بارتفاع بنسبة 1,1%.

كما ارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية بنسبة 0.6% في فبراير، حيث ارتفعت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بنسبة 0.6% على أساس شهري في فبراير وفقا لمكتب الإحصاء الأمريكي، وجاءت هذه لقراءة في أعقاب انكماشها بنسبة 0.8% في يناير

أيضاً تجاوز التضخم الأساسي في الولايات المتحدة التوقعات للشهر الثاني في فبراير، وارتفع ما يعرف بمؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، والذي يستثني تكاليف الغذاء والطاقة، بنسبة 0.4% مقارنة بشهر يناير، وذلك فقاً للبيانات الحكومية الصادرة الثلاثاء الماضي.

يذكر أن أسعار الذهب العالمية سجلت ارتفاعاً ملحوظاً خلال تعاملات الأسبوع قبل الماضي،وسجلت بالبورصة العالمية ارتفاعاً بنسبة 4.7 %، وبقيمة 97 دولارًا،حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2080 دولارًا، ولامست مستوى 2195 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2179 دولارًا

اقرأ أيضا ننشر سعر الذهب عيار 21 في سادس أيام شهر رمضان 2024