وزير الدفاع الأمريكي يتوجه إلى ألمانيا لحضور اجتماع الـ 20

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

يتوجه وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، ورئيس هيئة أركان الجيوش الأمريكية المشتركة تشارلز براون إلى رامشتاين بألمانيا يوم الإثنين المقبل، وذلك لاستضافة الاجتماع الدوري لمجموعة الاتصال الداعمة لأوكرانيا.

وأفادت وزارة الدفاع الأمريكية، في بيان أمس الجمعة، بأن الاجتماع هو العشرون لـ "مجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية" منذ أن شكل أوستن المجموعة الدولية في أبريل 2022.

وبحسب البيان، سينضم أوستن وبراون إلى وزراء الدفاع وكبار المسئولين العسكريين من حوالي 50 دولة لمناقشة الأزمة المستمرة في أوكرانيا على وقع الحرب الروسية الأوكرانية، والتنسيق الوثيق المستمر من جانب المجتمع الدولي لتزويد الشعب الأوكراني بالوسائل اللازمة للدفاع عن أراضيه السيادية.

وفي سياق آخر، شدد وزير الدفاع الأمريكي على الحاجة الماسة لزيادة المساعدات عبر جميع نقاط الدخول الممكنة وضمان التوزيع الآمن للمساعدات بمجرد تسليمها إلى غزة.

جاء ذلك، حسب ما نشرته وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون في بيان عبر موقعها الإلكتروني، خلال مكالمة هاتفية بين أوستن ونظيره الإسرائيلي يوآف جالانت حول الهجمات الإسرائيلية ضد حماس في غزة.

وناقش أوستن عمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية التي تجريها وزارة الدفاع الأمريكية للمدنيين الفلسطينيين المتضررين في غزة.

كما تطرق الوزيران، بحسب البيان، إلى الحاجة الملحة لتأمين الإفراج الفوري عن المحتجزين لدى حماس.

اقرا ايضا | البنتاجون يشدد على الحاجة لضمان التوزيع الآمن للمساعدات بغزة