«الحشاشين» الحلقة 5.. شرارة العداوة تشتعل بين كريم عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب

كريم عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب
كريم عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب

كشفت الحلقة الخامسة من مسلسل «الحشاشين» المشارك في السباق الدرامي الرمضاني 2024 عن شرارة الأولى التي أشعلت العداوة بين الصديقين «نظام الملك- فتحي عبد الوهاب» و«حسن الصباح - كريم عبد العزيز».

اقرأ أيضًا| تامر شلتوت يحاول اقناع  خطيبته بافتتاح شركة تداول في الحلقة الخامسة من حق عرب
فبعد أن اوفى نظام الملك بالعهد وعين حسن الصباح في قصر السلطان «ملك شاه- إسلام جمال» دبت العداوة بينهما لتحول الصداقة إلى عداوة بسبب رغبة حسن الصباح في إحراج وزير الدولة نظام الملك أمام السلطان ملك شاه.
وذلك بعد أن قدم حسن الصباح فكرة للسلطان تقلل من حجم الورق في مكاتبات ورسائل وطلبات الدولة من خلال الإعتماد على فكرة التلخيص بتحويل الحروف إلى أرقام متفق عليها بين جهات الدولة وبذلك تحقق التلخيص والأمان في عظم قدرة الأعداء على فك هذه الرموز.
وبطلب السلطان في تحديد موعد نهائي لوضع هذا التلخيص حدد نظام الملك سنة كفترة مبدئية ولكن أحرج حسن الصباح صديقه في تحدي صارخ وأعلن أنه يمكنه وضعها في خلال شهر.
ليشعر نظام الملك بخطر حسن الصباح عليه وعلى منصبه كوزير للدولة بعد إعجاب السلطان بالفكرة ليهدد نظام الملك حسن الصباح بعدم التواجد في قصر السلطنة مرة أخرى إلا في حالة السماح له وبأمر منه.
 
و تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.


أبطال المسلسل:
مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.


أحداث المسلسل:
وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.