بدأها الصباح من مصر.. تفاصيل «الدعوة النزارية» في الحلقة 3 من «الحشاشين»

كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز

انطلقت أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل «الحشاشين» المشارك في رمضان 2024 بوصول «حسن الصباح - كريم عبد العزيز» إلى هدفه بمقابلة الخليفة المستنصر.
ومع إعلان الخليفة لـ «حسن الصباح» أن سره في ابنه الأكبر «نزار» والذي يلعب دوره الفنان عابد العناني أصبح حسن الصباح ولائه للخليفة المستنصر وولي عهده الأمير نزار.
ولكن لم تسير الأمور كما خطط لها حسن الصباح فكان للوزير «بدر الدين الجمالي» والذي يقدم دوره الفنان محمد سليمان رأي آخر حيث أرسل الأمير نزار إلى الإسكندرية ليعلن بعدها وفاة الخليفة المستنصر مع تولية «المستعلي» الابن الأصغر للخليفة وابن أخت الوزير لأمور الخلافة.
ورغم رفض البعض الوصية التي أعلن عنها الوزير بدر الدين إلا أنه أعلن أن عدم الولاء للخليفة الجديد يعني الخيانة وعقوبته قطع الرأس وأكمل مهمته بتسليم الخلافة للأمير المستعلي بلا منافسين بقتل الأمير نزار بالإسكندرية.
ليبدأ بعدها حسن الصباح دعوته الجديدة «الدعوة النزارية» لتولية الأمير نزار أمور الخلافة حتى بعد موته فأصبح يدعو لأبنائه من بعده.


مواعيد العرض:


ومن المقرر أن تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.


أبطال المسلسل:


مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.


أحداث المسلسل:


وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.