صفارات الإنذار تدوي في سماء عدة بلدات شمال إسرائيل

ارشيفية
ارشيفية

دوت صفارات الإنذار في عدة بلدات شمال إسرائيل، اليوم الاثنين 11 مارس، بما في ذلك معالوت ترشيحا والمناطق المحيطة بها، وامتدت جنوبًا حتى بلدة الحسين، على بعد حوالي 8 كيلومترات من الحدود اللبنانية.

وبعد وقت قصير، سمعت صفارات الإنذار في مستوطنة كريات شمونة ومناطق أخرى في شمال شرق الجليل، ذات الوقت التي دوت فيه صفارات الإنذار مدينة إيلات أقصى جنوب البلاد.

ومن جانبه، أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن صفارات الإنذار الصاروخية التي انطلقت في مدينة إيلات بأقصى جنوب إسرائيل قبل فترة قصيرة كانت إنذارات كاذبة.

ووفقًا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أظهرت تقارير غير مؤكدة عن أنه تم اعتراض صاروخ واحد على الأقل في شمال إسرائيل.

 وفي وقت سابق، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الأحد، عن دوي صفارات الإنذار في منطقة الجليل الأعلى في شمال إسرائيل، بعد إطلاق صواريخ عليها من لبنان، مع استمرار تبادل إطلاق النار والاشتباكات بين حزب الله وإسرائيل عبر الحدود.

وقالت القناة "السابعة" الإسرائيلية، إن 36 صاروخا أطلقت من جنوب لبنان باتجاه مواقع في الجليل الأعلى.

ودخل "حزب الله" في مواجهة مع إسرائيل في أعقاب "طوفان الأقصى"، الذي وقع في السابع من أكتوبر الماضي، والذي منذ حينه تشن إسرائيل حرب إبادة على القطاع المنكوب، أسفرت عن استشهاد وإصابة وفقد نحو 100 ألف فلسطيني، ونزوح السواد الأعظم من سكان القطاع.

ومنذ بداية المواجهات بين حزب الله وإسرائيل، اضطرت السلطات الإسرائيلية لإجلاء عشرات الآلاف من مواطنينها من المستوطنات والبلدات القريبة من الحدود مع لبنان.