ماذا قدم محمد صلاح أمام مانشستر سيتي قبل مواجهة اليوم| ثاني هدافي الريدز

محمد صلاح
محمد صلاح

اقترب إطلاق حكم مباراة ليفربول ومانشستر سيتي صافرة البداية للمواجهة التي تجمع متصدري الدوري الإنجليزي على ملعب انفيلد، في السادسة إلا الربع من مساء اليوم.

وقبل مواجهة اليوم، سجل صلاح 11 هدفًا في 19 مباراة خاضها مع الريدز أمام السيتي في جميع المسابقات، ولم يسجل سوى إيان راش (15 هدفًا) أكثر للنادي، ليكون بذلك الفرعون المصري ثاني هدافي الريدز أمام مانشستر سيتي.

ويلتقي الفريقان، في مواجهة على قمة ترتيب الدوري الإنجليزي، فقد سبق للفريقين أن تقابلا 139 مرة في جميع المسابقات قبل لقاء اليوم، حسم ليفربول 67 مواجهة منها بالفوز مقابل 33 لصالح المان سيتي، بينما انتهت 39 مواجهة بالتعادل بينهما.

وأحرز لاعبو فريق الريدز 252 هدفًا مقابل 174 لصالح مانشستر سيتي، بينما يأتي في صدارة ترتيب هدافي مباريات الفريقين الأسطورة إيان راش بواقع 15 هدفًا، يليه الثنائي كيني دالجيتش، ومحمد صلاح بواقع 10 أهداف.

وقبل هذه المباراة التقى مدربو الفريقين يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول وبيب جوارديولا في 29 مواجهة، فاز جوارديولا في 11 مباراة، بينما انتصر كلوب في 12 مباراة، وحكم التعادل بين الطرفين 6 مباريات. 

قد يصبح محمد صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفًا في جميع المسابقات للموسم السابع على التوالي، حيث سجل حتى الآن 15 هدفا في البريميرليج و3 أهداف في اليورباليج.

تشكيل ليفربول المتوقع كالتالي:
 
حراسة المرمى: كيهلير

خط الدفاع: آندي روبرتسون، فيرجيل فان دايك، إبراهيما كوناتي، جو جوميز.

خط الوسط: أليكسيس ماك أليستير، جو جوميز، دومينيك سوبوسلاي

خط الهجوم: محمد صلاح، لويس دياز، داروين نونيز.