«على بعد أمتار قليلة».. الرئيس الأوكراني ينجو من الموت بعد هجوم روسي

 الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

قال غيث مناف، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في أوديسا، إن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أبدى أسفه وتعازيه للمواطنين الذين قتلوا أمس، البالغ عددهم 5 أشخاص جراء قصف بمسيرات روسية استهدفت ميناء أوديسا بالتزامن مع موكب الرئيس الأوكراني الذي كان لا يبتعد عن الاستهداف سوى حوالي 150مترا بحسب وصف بيان الإدارة العسكرية أوديسا.

وأضاف "مناف"، خلال رسالة على الهواء ببرنامج "جولة المراسلين"، ويقدمه الإعلامي همام مجاهد، أن البيان أشار بأن هذا الاستهداف ليس اعتياديا، ولكن كان ينوي استهداف الرئيس الأوكراني بصفته الشخصية كونهم يعلمون جيدا بأن "زيلنسكي" متواجد بالقرب من الميناء الذي زاره يوم أمس برفقة رئيس الوزراء اليوناني.

وأشار إلى أن البيان يشير إلى أن هناك استهدافا طال بعض المنشآت المدنية وإحدى الكنائس التي كان يؤدي بداخلها بعض الصلوات على أحد الجثامين الذين قتلوا في يوم استهداف البرج السكني الشاهق في 2 مارس الجاري.

ولفت أن كل هذه التطورات تستفيد منها أوكرانيا من خلال دعم عسكري سخي سيعود مجددا لها، وهذا الشيء الذي أشاره مجموعة من الخبراء والمحللين الذين شكروا روسيا جراء استهدافهم للرئيس الأوكراني، وقالوا إنه بسبب هذا الاستهداف سيعود مجددا الدعم السخي لأوكرانيا.