دروس وخواطر إيمانية وأنشطة بمساجد السويس في رمضان

اجتماع للاستعداد لشهر رمضان
اجتماع للاستعداد لشهر رمضان

عقد الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف بالسويس اجتماع للاستعداد لشهر رمضان بحضور الأئمة والدعاة مديري الإدارات الفرعية ومدير الدعوة والمفتشين ورؤساء الأقسام.

اقرأ أيضاً| نائب اقتصادية قناة السويس ورئيس الجهاز يتفقدان المرحلة العاجلة بالسويس الجديدة

ووجه الشيخ ماجد راضي بضرورة تكثيف كافة الانشطة الدعوية خلال الشهر الفضيل ليؤدي المسجد دوره على أكمل وجه، وكذا تكثيف الإعلان عن مشروع صكوك الاطعام، باعتباره مشروع قومي ووطني يخدم المجتمع وخاصة أن جزء منها يخصص لأهالي غزة.

وأضاف وكيل الأوقاف بالسويس أن الخطة الدعوية خلال الشهر المبارك تضم أنشطة لتلبية رغبات ضيوف الرحمن، وجميع المساجد جاهزة لإقامة صلاة التراويح.

وشملت الخطة الدعوية أكثر من 160 خاطرة لصلاة التراويح وأكثر من 160 درس عقب صلاة العصر، والكثير من مقارئ الجمهور، كما أعدت المديرية عدد من المساجد للاعتكاف وصلاة التهجد في الأحياء الخمس.

وأكد الشيخ راضي أن حملة النظافة للمساجد استعداد للشهر الكريم مستمرة طوال رمضان والمساجد كلها على استعداد تام لاستقبال ضيوف الرحمن.

شدد وكيل الأوقاف على الأئمة والدعاة بضرورة متابعة كافة الانشطة بكل دقة ورصد أي مخالفات حتى يؤدي المسجد دوره المجتمعي، مع التنبيه على الأئمة الالتزام بالزي الأزهري داخل المسجد فهو كرامة الامام وشرفه ومتابعة المكبرات الخارجية للمساجد وكذلك التوقيت بين الأذان والإقامة وتنفيذ تعليمات الوزارة في هذا الشأن.