ريفر بليت يستعيد صدارة مجموعته بكأس الدوري الأرجنتيني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

عاد ريفر بليت إلى صدارة المجموعة الأولى في كأس الدوري الأرجنتيني، بعد تغلبه بهدفين نظيفين على إندبندينتي ريفادافيا ضمن الجولة التاسعة من البطولة.

أحرز هدفي ريفر في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي الكولومبي ميجيل أنخل بورخا (ق22 و34) ليرفع ريفر رصيده إلى 17 نقطة ويعود لصدارة المجموعة الأولى متقدما بفارق الأهداف على أرخنتينوس جونيورز الثاني الذي تغلب على ضيفه خيمناسيا بهدفين دون رد أيضا .

سجل ثنائية أرخنتينوس كل من لوسيانو جوندو (ق13) وآلان ليسكانو (ق51).

وبهزيمة إندبندينتي ريفادافيا يتجمد رصيده عند 6 نقاط في المرتبة الـ12، ومن ناحيته تجمد رصيد خيمناسيا عند 10 نقاط في المركز العاشر.

وسقط بوكا جونيورز أمام مضيفه أونيون بهدف نظيف من توقيع كلاوديو كورفالان (ق89)، ليتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز السادس بالمجموعة الثانية بينما رفع أونيون رصيده إلى 15 نقطة في المرتبة الرابعة بالترتيب الذي يتصدره جودوي كروز بـ19 نقطة، علما بأنه لم يخض بعد مباراته بالجولة.

وأهدر إستوديانتس فرصة اعتلاء صدارة المجموعة الثانية ولو مؤقتا بعدما سقط أمام ضيفه بلاتينسي 1-2 ليرفع الضيوف رصيدهم إلى 10 ةنقاط بالمركز التاسع.

سجل هدفي بلاتينسي كل من جابرييل أتشين (ق46) وماتيو بيليجرينو (ق55)، فيما أحرز هدف إستوديانتس الوحيد زيد روميرو (ق58).

وفي مباراة أخرى الأربعاء، فاز بانفيلد على مضيفه أتلتيكو توكومان بثلاثية نظيفة ضمن منافسات المجموعة الأولى، ومن المقرر أن تختتم الجولة اليوم الخميس.