إحالة أوراق المتهم الأول في واقعة قتل اللواء اليمني لفضيلة المفتي

اللواء اليمني حسن العبيدي
اللواء اليمني حسن العبيدي

قررت الدائرة 13 جنايات بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بزينهم، إحالة أوراق المتهم الأول فقضية مقتل اللواء اليمني «حسن العبيدي» عمداً مع سبق الإصرار داخل مسكنه بشارع العشرين فى بولاق الدكرور لفضيلة المفتى، وتحديد جلسة 1 أبريل للنطق بالحكم.

صدر القرار برئاسة المستشار منتصر أحمد كحكي، وعضوية المستشارين محمد حلمي حسان وإيهاب طلعت يوسف، وكيل النيابة محمود وليد عثمان، وأمانة سر أيمن عبداللطيف وهاني حموده، وشهدت الجلسة مرافعة النيابة العامة وفض الأحراز والتي تتضمن فيديوهات يتم عرضها علي شاشة أمام هيئة المحكمة، ومرافعة الدفاع.

اقرأ أيضا| 25 مارس الحكم على المتهم بقتل سيدة لسرقتها بالقاهرة

وأمرت النيابة العامة بإحالة القضية رقم 3854 لسنة 2024 جنايات بولاق الدكرور إلى المحكمة الجنائية المختصة لمعاقبة المتهمين «رمضان. م» 29 سنة، و «عبد الرحمن. أ» 19 سنة وشهرته عبده عسلية، و «إسراء. ص» 22 سنة وشهرتها دينا، و «سهير. ع» 17 سنة وشهرتها منة، إلى المحكمة الجنائية المختصة لأنهم قتلوا المجني عليه اللواء اليمني «حسن العبيدي» عمدًا مع سبق الإصرار؛ وسرقوه، بعدما بيّتوا النية وعقدوا العزم المصمم على ذلك؛ بأن أعدوا لذلك عقارًا مهدئًا «الكلوازبين» وسلاحا أبيض مطواة، ومشاركة المتهمة «آية. ر» 23 سنة لإخفائها جزءا من المسروقات.

وكشف أمر الإحالة، أن المتهمين الثالثة والرابعة وضعتا مخدر داخل مشروب لإفقاده مقاومته؛ وليتمكن المتهمان الأول والثاني من الدخول لمسكنه والإجهاز عليه، وما إن تمكنتا - المتهمة الثالثة والرابعة - من ذلك وظهر لهما على المجني عليه آثار العقار المهدى، مكنتا المتهمين الأول والثاني من دخول مسكنه، كما أن المتهمين تعدوا على اللواء اليمني حسن العبيدي؛ باستخدام سلاح أبيض، وكبلوا قدميه وكتموا فاه بقطعة من القماش؛ قاصدين من ذلك إزهاق روحه، فأحدثوا به الإصابات أودت بحياته، على النحو المبين بالتحقيقات.

وجاء فى أمر الإحالة أن المتهمين دخلوا مسكن المجني عليه بالتحايل بقصد ارتكاب جرائمه، وكان ذلك ليلا وأحرزوا مادة من المواد المخدرة - الكلوازبين - وأحرزوا سلاحين أبيضين وأداة مطواة، سكين، أقمشة، وحازوا سلاح ناري غير مششخن فرد خرطوش، بغير ترخيص حاز بغير ترخيص ذخائر عـيار 27، طلقة، ما تستعمل على الأسلحة النارية المششخنة وغير المششخنة دون أن يكون مرخصًا له بحيازتهم أو إحرازهم، وأن المتهمة الخامسة أخفت المسروقات المتحصلة من الجنايات محل الاتهامين الأول والثالث، مع علمها بذلك على النحو المبين بالتحقيقات، وحازت سلاحا ناريا غير مششخن - فرد خرطوش، بغير ترخيص، كما حازت بغير ترخيص على ذخائر عـيار 2 طلقة مما تستعمل على الأسلحة النارية المششخنة وغير المششخنة دون أن يكون مرخصا لها بحيازتهم أو إحرازهم.